"الملكي" ينشد الصدارة أمام "خفافيش" بلباو

 

مدريد - الوكالات

يخُوض فريق ريال مدريد تحديا صعبا عندما يلتقي فريق اتلتيك بلباو، اليوم، ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني.

ريال مدريد يأمل استغلال صحوته التي توجها بتحقيق انتصارين كبيرين في الدوري الإسباني بسداسية على ريال بيتيس وخماسية في دوري أبطال أوروبا على حساب ليجا وارسو البولندي. ويطمح الفريق الملكي في مواصلة نغمة الفوز والبقاء في الصدارة التي يتشارك فيها حاليا مع جاره اللدود اتلتيكو مدريد، في الوقت الذي يرفع اتيتلك بلباو من آماله في تعطيل الفريق الملكي وفي الوقت ذاته تحقيق قفزة كبيرة على سلم الترتيب، حيث يحتل حاليا المركز السادس برصيد 15 نقطة، ويعني تحقيق الفوز اليوم القفز إلى مراكز أكثر من الصدارة.

من جانبه، قال زين الدين زيدان مدرب الفريق الملكي: "نريد الاستمرار على هذا النهج من النتائج التي حققناها خلال أسبوع كان جيد جداً، كان لدينا الوقت للعمل والتحضير بعد مباراة يوم الثلاثاء ونحن بحالة جيدة ونتطلع إلى المباراة ضد بيلباو". وحول تجديد عقود اللاعبين قال زيدان خلال مؤتمر صحفي "أعتقد أنه كان القرار الأفضل تجديد عقودهم، أنا سعيد معهم لأنهم الأفضل وليس أنا وحدي من يشعر بالسعادة بل الجميع في النادي سعداء بتجديد عقودهم". وحول رأيه في استدعاء استدعاء كاسيميرو للمنتخب البرازيلي، قال "يجب علينا أن نكون حذرين، دعونا نرى ما سيحدث خلال الأيام القادمة نحن لا نعرف بالضبط متى يمكن أن يعود، أولاً عليه التعافي، استدعاء كاسيميرو ضمن قائمة الـ24 لاعباً اولي ولا يمكن لنا أن نعرف ما اذا كان يمكنه الذهاب أو لا، أنه يعمل داخل الصالة الرياضية من أجل التعافي والأمر لايزال معقدا". وبخصوص موراتا، قال زيدان: "أتحدث إليه دائماً وأنا أحبه، أنه لاعب يعطي لنا الكثير وهو لاعب رئيسي ضمن المجموعة أنا أقول لألفارو أن الموسم طويل جداوهو سيكون جزء من نجاح الفريق، في الغد سوف نرى ما اذا كان سيلعب أو لا، بالنسبة لي لا يوجد نقاش حول بنزيما وموراتا وكلاهما مهم بالنسبة لي".

وبسؤاله حول طلبه في تجديد التعاقد مع بيبي من عدمه قال: "بيبي لاعب مهم والنادي يقدر ما فعله خلال الـ10 سنوات أو اكثر قضاها في النادي ومن المؤكد أنه سيأتي دوره بالتجديد".

وعن مستقبل لوكاس فاسكيز، أفاد الأسطورة الفرنسية "أنه لاعب مهني للغاية ودائماً ما يأتي بالفرح أنا أحبه كلاعب وكشخص". وعن توني كروس، قال: "أنا لستً قلقا حول عدم إراحة توني كروس، نحن نعلم أنه في مثل هذه المواقف فقط لدينا كاسيميرو، ولكن مع اراحته لمدة 4 أيام يمكن أن يلعب مباراة أخرى بدون أي مشاكل".

تعليق عبر الفيس بوك