اليوم.. انطلاق مرحلة التحكيم في "جائزة السلطان قابوس للإجادة"

 

 

Quote

38 مؤسسة حكوميّة وخاصة تتنافس على التتويج

 

مسقط - الرؤية

 

تنطلق اليوم الأحد مرحلة التحكيم في جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2016، حيث تنعقد اجتماعات لجنة التحكيم خلال القترة من 23-27 أكتوبر الجاري، في فندق قصر البستان، وذلك لاختيار المؤسسات المجيدة في تقديم خدماتها الإلكترونية، من بين 38 مؤسسة حكومية وخاصة.

وتتكون لجنة التحكيم هذا العام من 13 محكما دوليا منهم محكمان اثنان من السلطنة، وستترأس لجنة التحكيم الدكتورة تيريزا باردو من الولايات المتحدة الأمريكية. وتعتمد اللجنة على أفضل المعايير الدولية في تحكيم الجوائز المتخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات. وتشتمل الجائزة في نسختها الخامسة على 11 فئة، منها 8 فئات للمؤسسات الحكومية وتشمل: فئة أفضل خدمة حكومية إلكترونية (مقدمة للموظفين/ ومقدمة للجمهور)، فئة أفضل خدمة حكومية إلكترونية عبر الهواتف المحمولة (مقدمة للجمهور/ مقدمة للموظفين)، فئة أفضل خدمة إلكترونية مشتركة. وتم إضافة 3 فئات جديدة هي: فئة أفضل خدمة داعمة لريادة الأعمال، وفئة أفضل مشاركة إلكترونية في صناعة القرار، وفئة أفضل جهة حكومية في مجال التحول الإلكتروني". وفيما يتعلق بمؤسسات القطاع الخاص فقد تم تخصيص 3 فئات منها فئتين للمؤسسات الكبيرة وهما: فئة أفضل خدمة إلكترونية مقدمة للجمهور العام وفئة أفضل خدمة عبر الهواتف المحمولة في حين تم تخصيص فئة واحدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهي: أفضل خدمة إلكترونية مقدمة للجمهور العام.

ومن المقرر أن تختار لجنة التحكيم المشاريع الفائزة على أن تعلن النتائج النهائية في حفل توزيع الجائزة في ديسمبر في نهاية العام الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك