26 متحدثا وأوراق عمل ثرية في "منتدى آفاق الاقتصاد العماني".. غدا

 

مسقط - الرؤية

تنظم وزارة التجارة والصناعة، بالتعاون مع شركة ميد، غدا الإثنين، منتدى آفاق الاقتصاد العماني، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، في فندق بر الجصة.

ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في السلطنة، وإيجاد منصّة للجهات الحكومية ذات الصلة لاستعراض خططها وبرامجها ذات العلاقة بالخصخصة، والتحاور والتواصل مع القطاع الخاص والمستثمرين بشأن خصخصة الأصول فضلا عن الإجراءات المطلوب اتباعها.

ويناقش المنتدى التطورات المؤثرة على الاقتصاد العماني بالتفصيل، إضافة إلى استعراض خطط التوسع فيما يتعلق بقدرات إنتاج الكهرباء والمياه في عمان ووسائل النقل المحلية والبنية الأساسية للاتصالات.

ومن المقرر أن يلقي البرنامج المنعقد ليوم واحد نظرة على المبادرات الخاصة بدعم السياحة بما في ذلك افتتاح صالة جديدة في مطار مسقط الدولي هذا العام وتوسعة الشبكة العالمية لشركة الطيران العماني.

وسيتم خلال أعمال الملتقى تقديم نظرة عامة كاملة على سوق المشاريع التي تبلغ قيمتها 209 مليارات دولار من خلال اجتماع المتحدثين معًا لمناقشة تقدم عمان وخططها فيما يتعلق بقطاعات التصنيع والخدمات غير النفطية ومشاريع الإسكان والعقارات بالإضافة إلى التوسّعات في مجالي التعليم والرعاية الصحية.

ومن المزمع أن يلقي معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة، كلمة يستعرض فيها أهم ملامح الاقتصاد العماني مع نظرة عامة على القطاعات التي تمنحها الحكومة الأولوية للفرص الاستثمارية من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص والتمويل المقدم من سوق الخدمات المصرفية على المستويين المحلي والدولي.

وسيتحدث في المنتدى سعادة حمود الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، إضافة إلى 25 من المتحدثين الآخرين الذين يمثلون الحكومة وقطاع الأعمال.

ومن المتوقع ان يحضر المنتدى مسؤولون من القطاعين وعدد من المستثمرين ومشغلي ومطوري مشاريع وبرامج الخصخصة والمستشارين القانونيين والمؤسسات المالية.

تعليق عبر الفيس بوك