توقيع مذكرة تفاهم بين "غرفة البريمي" و"تجارية" الآردين بفرنسا

 

 

البريمي - سيف المعمري

يواصل وفد فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان لمحافظة البريمي برئاسة الشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس مجلس إدارة الفرع برنامج زيارته لفرنسا، وتضمن البرنامج أمس لقاء أعضاء الوفد بالمسؤولين والتجار في مقاطعة الآردين الفرنسية بحضور سعادة الشيخ السفير حميد بن علي المعني سفير السلطنة لدى الجمهورية الفرنسية وعضو مجلس الشيوخ بنوا هو ومحافظ مقاطعة الآردين إلى جانب بريجيت رينو المديرة العامة للإدارات وعدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص وجرى بحث مجالات التعاون المتاحة بين الجانبين وسبل تعزيزها لتحقيق تبادل تجاري متنامٍ بين ممثلي القطاع الخاص في الجانبين.

وأوضح سفير السلطنة لدى الجمهورية الفرنسية حجم العلاقات التاريخية القديمة التي تجمع البلدين الصديقين، مشيراً إلى أنّ السلطنة بدأت علاقتها مع فرنسا منذ القرن 18. وأكد على الأهمية الاستراتيجية لمنطقة الآردين كونها تقع في قلب أوروبا الديناميكية حيث تقع بالقرب من ألمانيا وبلجيكا وهولندا وميناء أمستردام الكبير، وأوضح أن جميع هذه المقومات تشجع على المضي قدماً في بناء علاقات اقتصادية نشطة بين الجانبين. 

وشهد اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم بين فرع الغرفة بمحافظة البريمي والغرفة التجارية لمنطقة الآردين تهدف إلى تسهيل نشوء علاقات تجارية بين ممثلي مجتمع الأعمال في كلا الجانبين بالإضافة إلى تبادل الوفود التجارية والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية.  وشهد اللقاء عقد اللقاءات الثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال العمانيين والفرنسيين في عدد من القطاعات الاقتصادية.

وزار أعضاء الوفد التجاري لفرع الغرفة بمحافظة البريمي شركة يورو ستركتشر المتخصصة في تصميم وصناعة الهياكل الحديدية للأبنية والمطارات واستمع الأعضاء إلى شرح مفصل عن الشركة عرضته مارينا جروين ستادلر المديرة العامة للشركة التي أوضحت أنّ مصنع الشركة بني على مساحة 18 ألف متر مربع بتكلفة بلغت 12 مليون يورو وبطاقة إنتاجية تتراوح بين 500 -600 ألف طن شهرياً.

تعليق عبر الفيس بوك