نجاح زراعة 50 شجرة نارجيل في ميناء الأشخرة

جعلان  ـ علي برياء

نجحت تجربة زراعة 50 شجرة نارجيل بساحة ميناء الصيد البحري بالأشخرة بولاية جعلان بني بوعلي التي قام بها المواطن حمد بن علي بن حمد الكاسبي بمبادرة تطوعية منه بعد أن سمح له المسؤولون بتنفيذ  ذلك إسهامًا منه في خدمة المُجتمع المحلي وإضفاء اللمسة الجمالية للمكان، حيث إنّ ميناء الأشخرة بجانب خدمته للصيادين الحرفيين بالولاية والولايات المجاورة يشكل أهمية سياحية من خلال جذب الزوار الذين يأتون إلى هذه النيابة التي تستقطب عدداً كبيرًا من السياح بصفة مستمرة. وتوزع غرس أشجار النارجيل على مواقع بساحة الميناء القريبة من البحر بحكم أنَّ النارجيل يستمد طاقته الحيوية من رطوبة البحر.

وشكر المهندس عبد الله الهدابي مدير عام المُديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة جنوب الشرقية المواطن على جهوده قائلاً: نشكر المواطن حمد الكاسبي على الجهد ونقدره آمل أن يستمر عطاؤه ليكون حافزًا يسره ويسر مجتمعه.

وقال سالم بن سلطان العريمي مدير دائرة التنمية الزراعية: تم بحمد الله وجهد المواطن حمد بن علي الكاسبي غرس خمسين فسيلة من أشجار الغاف وهو جهد ذاتي وخاص يُمثل أهمية كبيرة ولمسة جمالية رائعة تضاف إلى ميناء الصيد البحري بنيابة الأشخرة فالشكر كل الشكر له على هذا العطاء.

وقال المواطن حمد بن علي الكاسبي إنَّ هذه خدمة بسيطة أقدمها لمجتمعي الفكرة راودتني منذ فترة على أن أغرس أشجار النارجيل على الميناء وسافرت إلى محافظة ظفار وأتيت بخمسين شتلة نارجيل وغرستها بعد موافقة الجهات المسؤولة بالميناء والحمد لله تكللت هذه الجهود بنجاح ومباركة الجميع فقد تلقيت رسائل شكر وثناء من جهات مختلفة وأفراد المجتمع وهذا حفزني لتقديم المزيد وأدرس أفكارا أخرى ستدعم خدمة المجتمع فواجبنا أن نرد الجميل ولو بشيء بسيط لهذا الوطن الغالي.

تعليق عبر الفيس بوك