تدريب موظفي "حماية المستهلك" على تنظيم وإدارة الاجتماعات

 

 

إبراء - الرؤية

اختتمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية دورة لتدريب موظفيها على مدار 3 أيام بقاعة فندق شاطئ صور وهدفت إلى توسيع مداركهم وتنمية خبراتهم في حول إعداد وصياغة التقارير الإدارية وتنظيم وإدارة الاجتماعات.

وتناولت الدورة عدة محاور كمفهوم التقرير ومواصفاته ومراحل إعداده وكيفية كتابة التقارير، ومفهوم الاجتماعات وأهميتها وأنواعها، كما تطرقت إلى تطوير مهارات إدارة الاجتماعات، ومكونات محضر الاجتماع، وإعادة كتابة محضر الاجتماع، كما تخلل الدورة تطبيق عملي.

وفي سياق آخر، نظمت إدارة حماية المُستهلك بمحافظة شمال الشرقية مؤخراً محاضرة توعوية لطالبات مدرسة سمد للتعليم الأساسي الحلقة الثانية بولاية المضيبي تجسيداً للتعاون المُشترك بين الهيئة والجهات الحكومية، وسعياً للتواجد المستمر في مثل هذه الفعاليات والبرامج لتحقيق رسالة الهيئة في نشر التوعية والتثقيف والوعي الاستهلاكي لإيجاد جيل واع استهلاكيًا.

وتضمنت المحاضرة عدداً من المحاور تطرقت إلى اختصاصات الهيئة، وحقوق وواجبات المستهلك، كما اشتملت على التعريف بالخدمات التي تقدمها الهيئة للمستهلكين، وشرحا لبعض مواد قانون حماية المستهلك، كما تناولت فساد الأغذية وأسبابها ونتائجها والأثار المترتبة عليه وتأثيره على صحة وسلامة الإنسان، كما تضمنت التعريف بالسلع المقلدة وكيفية التفريق بينها وبين الأصلية، ومؤشرات كشف الغش التجاري والتقليد وبعض الحقائق المتعلقة بالغش التجاري.
وتأتي مشاركة الهيئة في مثل هذه البرامج والفعاليات إيمانا منها بأهمية تعزيز التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والمجتمعية في سبيل إيصال رسالتها التوعوية ونشر الثقافة الاستهلاكية الآمنة بين أفراد المجتمع وتعريفهم بالجهود المبذولة.

تعليق عبر الفيس بوك