12.5% نموا في حركة المسافرين على متن "الوطنية للعبارات"

 

 

 

مسقط - العمانية

 

أظهرت الإحصائيات الصادرة عن الشركة الوطنية للعبّارات ارتفاعاً في حركة المسافرين والمركبات على متن رحلات العبارات حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 55ر12 بالمائة على مستوى المسافرين و4 بالمائة على مستوى المركبات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وقال نبهان بن محمد النبهاني مدير الإعلام والعلاقات العامة بالشركة الوطنية للعبارات إن عدد المسافرين على متن رحلات العبارات بلغ حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي 165 ألفًا و882 مسافرًا  مقارنة بـ 147  ألفًا و380 مسافرًا في الفترة نفسها من العام الماضي 2015، مسجلة نسبة نمو بلغت 55ر12 بالمائة.

 

وعلى مستوى خدمة شحن المركبات فبلغ عدد المركبات التي تم شحنها حتى نهاية سبتمبر الماضي 39 ألفًا و667 مركبة مقارنة بـ38 ألفًا و155 مركبة في الفترة نفسها من العام الماضي 2015 مسجلة نسبة نمو بلغت 4 بالمائة. وبلغ حجم حركة شحن البضائع على رحلات العبارات في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري ارتفاعاً ليصل إلى 12 ألفًا و741  طنًا مقارنة بـ  4564 طناً من الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وقال النبهاني إنَّ الخطوط الإقليمية التي دشنتها الشركة إلى كلٍ من جزيرة قشم وبندر عباس بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بدأت تشهد زيادة على مستوى المسافرين خاصة من الجانب العماني إذ بلغت نسبة الأشغال حالياً إلى قشم 25 بالمائة ومن المتوقع ازدياد المسافرين فور تدشين خدمة نقل المركبات خلال هذه السنة.

 

وأوضح النبهاني أنّه في إطار التعاون في المجال البحري بين الشركة الوطنية للعبارات وشركة جالبوت بدولة الإمارات العربية المتحدة والفرص المتاحة للاستثمار، وضمن  المساعي الحثيثة لاطلاع المسؤولين بدولة الإمارات العربية المتحدة على تجربة السلطنة في مجال النقل بالعبارات الفائقة السرعة، وتبادل الخبرات والتجارب في مجال صناعة النقل البحري، زار فريق من الإدارة التنفيذية ميناء زايد في إمارة أبوظبي على متن العبّارة (شناص) تم خلالها التعرف على الميّزات والإمكانيات والمواصفات التي تتمتع بها العبارة.

 

تعليق عبر الفيس بوك