معايرة أكثر من 500 ميزان تجاري في شمال الباطنة والبريمي والظاهرة

 

 

مسقط - الرؤية

نفذت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة شمال الباطنة (31) زيارة لفحص ومعايرة الموازين التجارية وموازين الذهب، وبلغ عدد الموازين التي تمت معايرتها (525) ميزانا خلال الفترة من 1 يناير وحتى 30 سبتمبر الماضي، وشملت الزيارات كلا من محافظات شمال الباطنة والبريمي والظاهرة.

وأوضحت الوزارة أنّ الهدف من الزيارة تنفيذ قانون القياس والمعايرة وذلك للتأكد من التزام مستخدمي أجهزة الوزن والقياس الخاضعة للرقابة القانونية بالمتطلبات الإلزامية والتحقق من الموازين المستخدمة بأنها تعمل بشكل صحيح وذلك لضمان حماية المستهلك، إضافة إلى أنّ الحملة تهدف إلى وضع بنية تحتية خاصة بالموازين والأوزان للحصول على قياسات صحيحة ودقيقة، يعتمد عليها في السلطنة، لضمان توافر الجودة بالمستويات المناسبة، ووفقا للمعايير الدولية.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أن الحملة سيكون لها بالغ الأثر في دعم وتطوير الأداء الاقتصادي لقطاعات الصناعة والتبادل التجاري وحماية المستهلك وهو ما سيلمسه المستهلك والتاجر على حد سواء. وتدعو الوزارة أصحاب المحلات التجارية والصاغة والجهات التي يتم التحقق منها التعاون مع مفتشي الوزارة وتسهيل أعمالهم لما فيه من حماية للمستهلك والتاجر وتعزيز الثقة بينهما.

تعليق عبر الفيس بوك