البحرية السلطانية العمانية تحتفل بانضمام السفينة "الناصر" إلى أسطولها البحري

 

مسقط - الرؤية

احتفلت البحرية السلطانية العُمانية صباح أمس بمُناسبة وصول وانضمام السفينة "الناصر" إلى أسطولها البحري، حيث رعى مراسم الاحتفال بوصول السفينة اللواء الركن عامر بن سالم العمري قائد قوة السلطان الخاصة، وبحضور عدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعدد من كبار الضباط وجمع من منتسبي البحرية السلطانية العمانية.

وبدأ الاحتفال الذي أقيم بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية بعزف سلام الشرف لراعي المناسبة، بعدها قام راعي الحفل بتفتيش الصف الأمامي من حرس الشرف، كما قلد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعددٍ من منتسبي البحرية السلطانية العمانية. وبعد أن رست السفينة على الرصيف البحري المخصص لها بالقاعدة، قام قائد السفينة بدعوة راعي المناسبة للصعود إلى ظهر السفينة الناصر؛ حيث صافح طاقمها واستمع وكبار المدعوين إلى إيجاز عن السفينة. واطلعوا على مرافق السفينة وأقسامها التي زودت بأحدث التجهيزات والمعدات البحرية المتطورة بما يمكنها من تلبية احتياجات الدور الوطني للبحرية السلطانية العمانية، وتعزيز التكامل العملياتي والتنموي مع باقي أسلحة قوات السلطان المسلحة لدعم مشاريع التنمية الوطنية الشاملة.

وقال اللواء الركن عامر بن سالم العمري قائد قوة السلطان الخاصة راعي المُناسبة: "تعد سفينة البحرية السلطانية العمانية (الناصر) السفينة الأخيرة من مشروع بحر عُمان، وهي إضافة مهمة جدًا لقوات السلطان المسلحة بشكل عام وللبحرية السلطانية العمانية بشكل خاص؛ حيث تتميز السفينة بمواصفات خاصة تختلف عن مثيلاتها، فهي تقوم بمهام عملياتية وتعمل في مختلف الظروف المناخية، هذا وقد شهدت البحرية السلطانية العمانية خلال السنوات الخمس الماضية نقلة نوعية من خلال تحديث أسطولها البحري. وإنني أهنئ البحرية السلطانية العُمانية على هذه الإضافة وطاقم السفينة على جهودهم الطيبة".

وقال العميد الركن بحري سعيد بن عبد الله الساعدي كبير ضباط الأركان بقيادة البحرية السلطانية العُمانية: "سعداء باستقبال سفينة البحرية السلطانية العمانية الناصر إحدى سفن مشروع بحر عُمان وهي سفينة مُتعددة الأغراض؛ حيث إنّها تشكل إضافة نوعية لتعزيز قدرات أسطول البحرية السلطانية العمانية على المستوى التعبوي، بالإضافة إلى تعزيز قدرات قوات السلطان المسلحة في العمل المُشترك على المستوى العملياتي، راجين من الله التوفيق لطاقم السفينة في قادم الأيام". فيما قال الرائد بحري سليم بن حميد الشبيبي قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية "الناصر" إنَّ سفينة البحرية السلطانية العمانية الناصر تتميز بمواصفات حديثة ومتطورة؛ حيث تمتاز بالبدن الثنائي والسرعة العالية، مما يُسهل عليها القيام بأدوار مُختلفة في مسرح عمليات البحرية؛ كاستيعاب الطائرات العمودية ونقل القوى المحمولة والآليات والمؤن، كما ستُستخدم في عمليات البحث والإنقاذ في مختلف الظروف.

 

تعليق عبر الفيس بوك