الخليلي يناقش التعاون مع رئيس أكاديمية العدل التركية

 

مسقط - الرؤية

التقى معالي الشيخ وزير العدل عبد الملك بن عبد الله الخليلي، مع معالي رئيس أكاديمية العدل التركية، وذلك على هامش مؤتمر القانون الدولي الذي ينعقد في إسطنبول خلال الفترة من 17-19 أكتوبر الجاري.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى دور الأكاديمية في تركيا ودورها في تأهيل القضاة والقانونيين. وفي المقابل، أوضح معالي الشيخ وزير العدل لرئيس الأكاديمية دور المعهد العالي للقضاء في السلطنة في تأهيل وإعداد القضاة والقانونيين وغيرهم، فضلاً عن دعم المعهد للمحامين والخبراء والعاملين في هذا المجال. وتطرق اللقاء إلى جهود المعهد في إنجاز عدد من البرامج التدريبية التي تساهم في تعزيز القدرات العلمية للكوادر الدارسة بالمعهد.

وشهد اللقاء التعريف بدور المعهد العالي وهيكله وإسهاماته لمنظومة العدل والقضاء بالسلطنة، كما تناول اللقاء العلاقات المتميزة بين البلدين، وسبل تطويرها، خاصة في المجال العدلي والقضائي، وتبادل الخبرات والزيارات وتهيئة الظروف لتعزيز التعاون في مختلف المجالات على نطاق المعهد والأكاديمية.

واختتمت أعمال مؤتمر القانون الدولي الذي انعقد في إسطنبول بعدما شهد ورش عمل وبرامج ومناقشات بين المشاركين. وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات المعززة لدور العدل والقضاء والتعرف على أهم الخبرات العدلية والقضائية المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك