تكريم المشاركين في فعاليات مؤتمر عمان للسلامة المرورية

 

 

مسقط – الرؤية

 

 

تواصلت أمس فعاليات مؤتمر عُمان للسلامة المرورية بمعهد السلامة المرورية الذي يُصاحب المعرض المروري في نسخته الخامسة، وذلك في إطار الاحتفال بيوم السلامة المرورية الذي يوافق الثامن عشر من أكتوبر من كل عام. ورعى حفل افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بالدولة ومشاركة أكثر من 100 مشارك من الفئات الطبية والطبية المساعدة من مُختلف محافظات السلطنة.

وبدأ الحفل بكلمةٍ الدكتور محمود بن ناصر الرحبي استشاري أول طب الطوارئ ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر رحَّب في بدايتها براعي الحفل والمشاركين والحضور. وعرض فيديو قدَّمته الإدارة العامة للمرور بشُرطة عُمان السلطانية لاستعراض حملة معرض السلامة المرورية (سياقة بدون هاتف). وكرم سعادة الدكتور الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية المشاركين الذين ساهموا في إعداد وتنظيم المؤتمر.

ويشار إلى أنَّ الاجتماع ناقش 3 محاور أساسية وتطرقت الجلسة الأولى لمحور إصابات الحوادث وأهمية وجود مركز للإصابات، وأثر السياقة بدون هاتف، والتجربة العمانية في مجال السلامة المرورية من خلال دراسة قامت بها الجمعية العُمانية للسلامة على الطريق، في حين تناولت الجلسة الثانية الحديث والجديد في مجال إنعاش المصابين لما قبل المستشفى، وكذلك إصابات الحوامل الناتجة عن الحوادث وطرق إنعاشها، أما الجلسة الثالثة فقد خصصت لمُناقشة التعليم المُستمر في مجال العناية بالإصابات، وموضوع التَّبرع بأعضاء المتوفين في الحوادث، والحالات المُتعلقة بالجهاز العصبي أثناء القيادة وأثر ذلك على وقوع الحوادث. وحاضر في المؤتمر نخبة من الأطباء والمتخصصين في مجال موضوعات المؤتمر.

تعليق عبر الفيس بوك