برنامج "خزان للقادة الشباب" يدرب 150 طالبا وطالبة منذ انطلاقه

 

 

مسقط - الرُّؤية

قَطَع برنامج "خزان للقادة الشباب" التدريبي -الذي تنفذه "عُمان للإبحار"، بدعم من شركة بي.بي عُمان- شوطا كبيرا منذ الإعلان عن انطلاقه الشهر الماضي؛ حيث شارك فيه حتى الآن ما يزيد على 150 طالبًا وطالبة من مختلف جامعات وكليات السلطنة الذين خضعوا لأنشطة البرنامج الهادفة لتعزيز مهارات المشاركين القيادية وتوسيع آفاقهم المهنية.

ويخوض المشاركون في برنامج "خزان للقادة الشباب" أنشطة تدريبية مكثفة تستمر لمدة 3 أيام بولاية المصنعة التي تحتضن كذلك مختلف برامج عُمان للإبحار للتطوير والقيادة. وتركز الأنشطة على عدد من المهارات مثل أساليب اتخاذ القرارات وآليات تحديد الأهداف وتحمل المسؤولية والقيادة، والتي تعد متطلبات مهمة للمقبلين على سوق العمل أو الراغبين في بدء أنشطتهم ومشاريعهم التجارية الخاصة.

ويأتي إطلاق برنامج "خزّان للقادة الشباب" كجزء من مبادرات شركة بي.بي-عُمان للاستثمار الاجتماعي بالتعاون مع شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج، واستمرارًا لبرنامج سابق نفذته الشركة العام المنصرم بالتعاون مع مشروع عمان للإبحار تحت مسمى "بي.بي للقادة الشباب"، والذي كان على عاتقه تدريب 1400 شاب وشابة من خلال عدد من الدورات والأنشطة الميدانية برا وبحرا صممت بغية تعزيز مجموعة من المهارات الشخصية للطلبة المشاركين.

وفي السياق، قال خميس بن محمد العنبوري المشرف على أنشطة تطوير المهارات الشخصية والمؤسسية في عُمان للإبحار: إنَّ العمل مستمر لتدريب الطلاب والطالبات للوصول إلى العدد المستهدف وهو 300 طالبًا وطالبة. وأشار إلى أن أنشطة برنامج "خزان للقادة الشباب" تم تصميمها لنقل الطلاب من البيئة الدراسية الى الحياة العملية وأجواء العمل.

 

تعليق عبر الفيس بوك