"اقتصادية الشورى" تناقش تقرير الموازنة العامة للدولة و"عمان 2040"

 

مسقط - العمانية

ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى أمس خطة عملها وبرنامجها التنفيذي لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017) خلال اجتماع اللجنة الدوري الأول بين دوري الانعقاد السنوي الأول والثاني من الفترة الثامنة (2015/2019م) برئاسة سعادة صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة.

وخلال الاجتماع اعتمدت اللجنة خطة عملها وبرنامجها التنفيذي لدور الانعقاد السنوي الثاني ذات العلاقة باختصاصات عملها لدراستها ومناقشتها؛ منها، دراسة تقرير مشروع الميزانية العامة للدولة لعام 2017، ودراسة الخطة الخمسية التاسعة، إلى جانب التحضير لعدد من البيانات الوزارية القادمة، ومناقشة الرؤية المستقبلية "عمان 2040" مع الجهات المختصة، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بدور القطاع الخاص ومراجعة سياسة الدعم الحكومي.

وأشار أعضاء اللجنة إلى أنّه ستعطى الأولوية في برنامج عمل اللجنة إلى مشروعات القوانين والتعديلات التي قد تحال من الحكومة وتكلف بدراستها إلى جانب مراجعة بعض القوانين المقترح تعديلها، ودراسة عدد من الاتفاقيات الدولية المحالة إلى اللجنة. واستعرضت اللجنة مشروع اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل مع حكومة جمهورية سيرلانكا؛ حيث قررت اللجنة استضافة الأمانة العامة للضرائب لدراسة مشروع الاتفاقية.

تعليق عبر الفيس بوك