مؤسسات الدولة تحتفي بالمرأة العمانية في يومها السنوي: "أنتِ العطاء"

 

 

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ مُؤسسات الدولة، أمس، بيوم المراة العمانية؛ حيث نظَّمت وزارة التنمية الاجتماعية الاحتفالَ الرئيسي بالمناسبة، تحت رعاية مَعَالي الدكتور عبدالله بن مُحمَّد بن سعيد السعيدي وزير الشؤون القانونية، وبحضور عدد من أصحاب المعالي وأصحاب السعادة الوكلاء وأعضاء مجلس الشورى؛ وذلك بالمركز الرياضي التابع لولاية ضنك بمحافظة الظاهرة.

ويأتي الاحتفال بهذا اليوم تنفيذاً لتوصيات ندوة المرأة العمانية التي أُقيمت في سيح المكارم بولاية صحار في العام 2009، والتي نالتْ المباركة السامية من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

واعتبرَ مَعَالي الدكتور راعي الحفل أنَّ الدور الذي تؤديه المرأة العمانية يتمحور حول تعزيز التنمية، وهو جزء لا يتجزأ من مسيرة العطاء لهذا الوطن الغالي. وقال إنَّ المرأة في السلطنة تميزت كثيرا عن نظيراتها بالدول الأخرى، وعبَّر معالي الدكتور وزير الشؤون القانونية عن سعادته بهذه المناسبة، مُتمنيا دوام التوفيق والنجاح للمرأة العمانية بكافة القطاعات. فيما قالتْ مَعَالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي، إنَّ مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وضع بحكمته منهاجا لمشاركة المرأة في مسيرة التنمية، يقوم هذا المنهاج على حتمية وضرورة مشاركة المرأة وتحملها المسؤولية مناصفة وبالقدر ذاته.

تعليق عبر الفيس بوك