مجموعة مستشفيات الرفاعة: 65% من قوة العمل نساء

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

أكَّدتْ سينيا بيجو الرئيسة التنفيذية العامة لمجموعة مستشفيات الرفاعة بالسلطنة، أنَّ ما يقارب الـ65% من قوة العمل بالمؤسسة التي تصل إلى أكثر من ألف موظف وموظفة من النساء، يتوزَّعن على مختلف الأقسام الإدارية وخدمات العملاء، إضافة للخدمات الطبية.

واشارت بيجو إلى أنَّ هذه النسبة تؤكد أنَّ المرأة العمانية داعم أساسي في عملية التنمية؛ وذلك من خلال بذلها الكثير من الجهد للارتقاء بالعمل، ومن خلال التزامها المهني وتمتعها باخلاقيات عمل ممتازة، إضافة إلى تركيزها وجهدها في تطوير أدائها.

وأضافت لأن ما يقارب الـ50% من الأطباء من النساء، وهذا يدل على أنَّ معظم التخصصات مثل: الطب العام والطب الباطني وطب النساء والتوليد والطب الجلدي وطب العيون وطب الإشعاع والتخدير تعتمد على المرأة كموظف أساسي.

بينما قال آشك سانيو المدير الطبي أنَّ حوالي 70% تقريبا من إجمالي موظفي الفريق الطبي من ممرضات وأطباء وعاملين صحة من النساء اللائي يُمثلن حوالي 73% من مجموع العاملين العمانيين.

أما غاية المسكرية -والتى انضمت للعمل بالمؤسسة منذ ثلاث سنوات- فقالت: "أحب العمل هنا؛ حيث المناخ مُشجِّع على بذل مزيدٍ من الجهد، وهناك تفهُّم كامل من الإدارة والعاملين، إضافة إلى توافر كافة ما يحتاجه كل موظف ليقدم أقصى طاقته".

تعليق عبر الفيس بوك