وفد "غرفة البريمي" يتعرّف على أركان معرض "سيال" للأغذية في فرنسا

 

 

الرؤية - سيف المعمري

زار الوفد التجاري الذي سيّره فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي برئاسة الشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس مجلس إدارة الفرع وعضوية عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وأصحاب الأعمال، المعرض الدولي للأغذية والصناعات الغذائية "سيال"، وذلك في إطار زيارته لفرنسا خلال الفترة 15-21 أكتوبر الجاري.

وانطلق المعرض قبل يومين في العاصمة الفرنسية باريس، ويستمر حتى 20 أكتوبر الجاري، بمشاركة العديد من المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص وكبار المستثمرين في قطاع الصناعات الغذائية حول العالم. وتعرّف الوفد على الأقسام والأجنحة العديدة التي ضمها المعرض في شتى أنواع الأغذية والمشروبات، إضافة إلى الصناعات الغذائية المختلفة. وأبدى الوفد إعجابه بحجم الصناعات والمنتجات الغذائية المشاركة في المعرض كما قام أعضاء الوفد ببحث مجالات التعاون مع بعض المشاركين في المعرض للاستفادة من الإمكانيات والقدرات الإنتاجية لهذه الشركات. ويعد المعرض الدولي للأغذية والصناعات الغذائية "سيال" الأكبر من نوعه عالميا في المجال الغذائي، ويشارك فيه هذا العام نحو 7 آلاف عارض من 104 دول، فيما يتوقع أن يستقطب أكثر من 160 ألف زائر.

من جانب آخر، زار سعادة السفير الشيخ حميد بن علي المعني سفير السلطنة لدى الجمهورية الفرنسية الوفد التجاري في مقر إقامته بباريس؛ حيث اطلع على الفرص المتاحة أمام الجانب العماني للاستثمار في باريس، موضحًا العلاقات الجيدة التي تجمع بين السلطنة وفرنسا، مما سيكون لها الدور البارز في دعم أي مبادرة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين ممثلي القطاع الخاص في الجانبين.

ومن المقرر أن يقوم الوفد اليوم ضمن برنامجه المعد بزيارة مدينة ريمس الفرنسية، وعقد لقاء مشترك مع مديرة خدمات المقاطعة للتعرف على المدينة والشركات التي تضمها، بجانب بحث فرص التعاون والاستثمار بين الجانبين الفرنسي والعماني.

تعليق عبر الفيس بوك