كشف نتائج دراسة العائدات الاجتماعية من الاستثمار في "بنات عمان"

"تنمية نفط عمان" توقع 5 اتفاقيات لدعم مشاريع الاستثمار الاجتماعي بتكلفة 883 ألف ريال

 

 

 

الرؤية- نجلاء عبدالعال

 

وقعت شركة تنمية نفط عمان على خمس اتفاقيات تتعلق بدعم خمسة مشاريع في مجال الاستثمار الاجتماعي بقيمة إجمالية بلغت 883 ألف ريال عماني، ورعى حفل توقيع الاتفاقيات الذي أقيم بمعرض النفط والغاز سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز.

وأثنى العوفي- في تصريحات عقب التوقيع- على خطة شركة تنمية نفط عمان التي ترتكز على بناء جسور التواصل فيما بين مناطق الامتياز والمواطنين القاطنين بتلك المناطق، وقال إنّ هذه الاتفاقيات تعنى بالقطاع الصحي، من خلال توسعة مركز صحي ولاية ثمريت من مركز إلى مستشفى وتوسعة لمركز صحي ولاية شليم الصحي. وأضاف سعادته أنّ من بين هذه الاتفاقيات تقديم الدعم للجمعية العمانية للسرطان ليستفيد منها عدد كبير من المراجعين للجمعية، مضيفًا ّأن القطاع الثقافي والتعليمي كان له جانب من هذا الاتفاقيات، والذي تمثل في إنشاء مركز متكامل لتحفيظ القرآن الكريم ودراسته بولاية المضيبي بالإضافة إلى إنشاء مجلس عام بولاية إزكي.

وتقضي إحدى هذه الاتفاقيات بتوسيع القدرة الاستيعابية لمستشفى ثمريت ليضم 14 سريراً، وهو ما سيتحقق عبر استحداث جناحين للرجال والنساء ومكاتب إضافية وعيادات في جناحي الطوارئ والولادة الحاليين، مع ما تتطلبه من أجهزة طبية. وسيخدم هذا المرفق أهالي ثمريت فضلاً عن مستخدمي طريق مسقط- صلالة.

وبموجب اتفاقية ثانية، ستقدم الشركة الدعم للجمعية العمانية للسرطان لصيانة الوحدة المتنقلة لفحص سرطان الثدي وتأمينها، وقد استفادت أكثر من 11 ألف امرأة من شتى أرجاء السلطنة من هذا الفحص المجاني منذ تدشين الوحدة قبل سنتين. إضافة إلى ذلك، التزمت الشركة ببناء مكتبة في مركز تعليم علوم القرآن الكريم بنيابة سمد الشأن في ولاية المضيبي؛ حيث يتعلم الطلبة في المركز تلاوة القرآن والقيم والعلوم الإسلامية واللغة العربية والخط العربي. وستشتمل المكتبة على "ركن شركة تنمية نفط عمان" لعرض أنشطة الشركة وتاريخها ومطبوعاتها. ويذكر أن المركز – الذي شُيّد في 2010 ليستفيد منه الجميع في السلطنة – يخضع حالياً لإعادة تأهيل؛ حيث سيضم قاعة للصلاة والمحاضرات والدراسة، فضلاً عن عدد من الفصول. ويوفر المركز خدمات السكن والتغذية للدارسين فيه من خارج ولاية المضيبي. ووقع الاتفاقية الشيخ محمد بن صالح الشبيبي وكيل المركز وراؤول ريستوشي مدير عام شركة تنمية نفط عمان

وتم خلال الحفل تدشين نتائج دراسة العائدات الاجتماعية من الاستثمار في مشروع "بنات عمان"، وهو من المشاريع الرائدة التي تنفذها الشركة في إطار برامجها للاستثمار الاجتماعي بهدف توفير التدريب المهني للمواطنات العمانيات في مختلف المجالات، بما يمكنهن لاحقا من تأمين مصدر دخل مستدام لهن ولعائلاتهن.

وشارك في التوقيع سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وسعادة الشيخ محمد بن شهاب البلوشي والي إزكي، والذي وجه كلمات شكر إلى شركة تنمية نفط عمان على جهودها المتواصلة في سبيل دعم المجتمع المحلي. وأشار البلوشي إلى أنّ هذه الاتفاقيات تأتي وفق المنظومة المتكاملة التي يرعاها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-. وحضر المناسبة كذلك الشيخ محمد بن صالح الشبيبي وكيل مركز تحفيظ وتعليم القرآن الكريم في سمد الشأن، بحضور سعيد بن علي النعيمي مساعد والي المضيبي، والدكتور وحيد بن علي الخروصي أمين عام الجمعية العمانية للسرطان.

من جانبه، قال راؤول ريستوشي مدير عام الشركة: "يؤكد توقيع هذه الاتفاقيات على الالتزام المستمر للشركة بدعم المجتمع، ورغم تدني أسعار النفط ثقوا بأننا سنستمر في دعم المجتمعات التي نعمل في محيطها على بلوغ النجاح عبر الاستثمار في مشاريع اجتماعية معينة تتسم بالاستدامة وتعود بالنفع والفائدة". وأضاف: "يلبي هذا التمويل احتياجات خاصة في مجتمعات معينة، ويأتي بعد تشاور مستفيض مع الوزارات والجمعيات الأهلية والقاطنين في منطقة امتيازنا وخارجها".

 

تعليق عبر الفيس بوك