"بي. بي. عُمان" توقع مع "نفاذ" اتفاقية لنشر ثقافة الطاقة المتجددة

 

 

مسقط - الرؤية

وقعت شركة بي.بي.عُمان، وشركة نفاذ للطاقة المُتجددة، اتفاقية تهدف إلى نشر الثقافة المجتمعية حول الطاقة المُتجددة بين طلاب الكليات والجامعات بالسلطنة.

وقع الاتفاقية كل من شبيب المعمري مدير الاتصال والشؤون الخارجية بشركة بي. بي. عُمان، وعبد الله السعيدي الرئيس التنفيذي لشركة نفاذ للطاقة. وتعد هذه المبادرة إحدى مبادرات شركة بي. بي. عُمان ضمن برامج شركة بي. بي. للاستثمار الاجتماعي لهذا العام؛ والتي ستقوم من خلالها شركة نفاذ للطاقة بتنفيذ ورش تعليمية وتدريبية لـ 100 طالب وطالبة في الطاقة المتجددة. وستقوم شركة نفاذ للطاقة بالتعاون مع المؤسسات التعليمية المختصة بعمل ورشتي عمل مدة كل منهما خمسة أيام لطلاب وطالبات الجامعات والكليات بمحافظتي الظاهرة والداخلية. وستتضمن ورشتا العمل أحدث المستجدات في مجالي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. وستتاح للطلبة والطالبات فرصة لتصميم وتركيب مولد نظام الطاقة المتجددة إضافةً إلى المادة المطروحة نظرياً. وتحدث شبيب بن محمد المعمري عن هذا التعاون قائلاً: "يعد هذا التعاون ثمرة خططنا التي سعينا من خلالها لدعم الشباب العماني، وريادة الأعمال. وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع الطاقة؛ إلا أننا ما زلنا نحث شباب الغد للتعرف أكثر على قطاع الطاقة المُتجددة، كأحد استثماراتنا لعُمان ومستقبلها". وأضاف السعيدي: "سعداء بشراكتنا مع شركة بي. بي. عُمان؛ فهي فرصة مهمة لنُلهم كل من له شغف بالطاقة المتجددة، ونُعلم كل من أراد التَّعرف على هذا المصدر الثمين".

يشار إلى أنّ الأعمال قد بدأت في عدد من مبادرات الشركة للاستثمار الاجتماعي لهذا العام؛ ومع بدء العام الثالث لبرامج الشركة؛ فقد بلغ عدد المستفيدين حوالي 30000 فرد من المجتمع، ومن رواد الأعمال بالسلطنة. والجدير بالذكر أنّ برامج الاستثمار الاجتماعي للشركة تركز على ثلاثة محاور وهي: التدريب والتعليم، ودعم رواد وريادة الأعمال، والطاقة المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك