الخميس, 15 نوفمبر 2018

حضور فاعل للمرأة العمانية في وزارة النقل والإتصالات

الإثنين 17 أكتوبر 2016 08:05 م بتوقيت مسقط

حضور فاعل للمرأة العمانية في وزارة النقل والإتصالات

 

مسقط - الرؤية

حرصت وزارة النقل والاتصالات على تمكين المرأة العمانية في كافة قطاعاتها، حيث بلغ عدد النساء العاملات في الوزارة حوالي 304 موظفة وهو ما يشكل نسبة 26% من إجمالي موظفي الوزارة.

وتتولى المرأة العمانية العديد من المناصب في الإدارة العليا وأيضا تتوزع أدوارها المهمة على مستوى الإدارات الوسطى والتنفيذية، حيث تشغل المرأة منصب المديرة العامة ومديرة الدائرة ورئيسة القسم إلى جانب العديد من الوظائف الهندسية والفنية والادارية.

وتتوزع أدوار المرأة ما بين الجوانب الإدارية والإشرافية والهندسية وذلك بما يتوائم مع الأدوار التي تقوم بها وزارة النقل والإتصالات والمتوزعة في الإشراف المشاريع المتنوعة في قطاعات الطرق والموانئ والمطارات.

وأولت وزارة النقل والإتصالات إهتماماً بتأهيل المرأة من خلال تنفيذ العديد من البرامج التدريبية التعاقدية والتي تسجل فيها منتسبات الوزارة حضورا مهما وتساهم بفعالية من خلال مشاركتها في الأراء والمقترحات المرتبطة بتطوير الأداء العام.

وتشيد موظفات وزارة النقل والإتصالات بالجهود التي تبذلها الحكومة في تطوير أدائها وتوفير فرص العمل لها في شتى القطاعات لتساهم مع أخيها الرجل في بناء هذا الوطن الغالي تحت ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه-

وأكدت منتسبات وزارة النقل والإتصالات بأن ذكرى يوم المرأة العمانية يعد مفخرة لكل عمانية، وهي ذكرى سامية عطرة منحتها الهمة لعطاء لا ينقطع وعزيمة لبناء عمان الحاضر والمستقبل. #يوم_المرأة_العمانية