22 خبيرا يؤدون اليمين القانونية بمحكمة الاستئناف

 

 

مسقط - العُمانيَّة

أدَّى 22 خبيراً من خبراء الجدول اليمين القانونية، أمس، أمام قضاة الدائرة المدنية الأولى بمحكمة الاستئناف بمسقط، أمام فضيلة القاضي حمد بن سليم الريامي رئيس الدائرة؛ حيث تنوعت الخبرات في مجال الهندسة بشتى أنواعها والميكانيكا العامة.

وسعت  وزارة العدل  إلى قيد 13 خبيرا في مجال تثمين الممتلكات وفقا للضوابط التي وضعتها اللجنة في الاجتماعات المنصرمة؛ كون هذا المجال خصبا في اللجوء إليه في جميع ربوع السلطنة، خاصة فيما يخص التركات ومن أجل الحفاظ على أموال الأيتام. وفي سعي متواصل من قبل الوزارة لفرز الجدول العام إلى جداول متخصصة لكل خبرة؛ وذلك عن طريق البحث الإلكتروني بموقع الوزارة، فإنَّ هناك مساعي حثيثة لتوفير هذه الخدمة في مجال وضع الجداول التخصصية بطريقة سهلة ومريحة تستطيع جميع الجهات الوصول لخدمات جميع الخبراء المقيدين. وانتهتْ الوزارة من الدراسة الأولية لما يزيد على أربعين ملفا في انتظار اللجنة إقرار من تتوافر فيهم الشروط، ولعل من أهم هذه المجالات هي خبرات جديدة لم يشهدها الجدول من قبل.

يُشار إلى أنَّ إجراءات القيد مستمرة لغيرهم في مختلف التخصصات، وقد بلغ عدد الخبراء المقيدين لدى دائرة شؤون الخبراء بوزارة العدل حوالي 169 خبيرا.

تعليق عبر الفيس بوك