"القوى العاملة" تُعرِّف بقانون العمل للنساء العاملات في القطاع الخاص.. اليوم

 

مسقط - الرؤية

تنظم وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية ندوة تعريفية بقانون العمل للنساء العاملات بمنشآت القطاع الخاص بفندق مسقط انتركونتيننتال، اليوم الإثنين، وذلك ضمن الاحتفالات بيوم المرأة العمانية الذي يوافق 17 أكتوبر من كل عام.

وتعقد الندوة ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل توعية القوى العاملة بمنشآت القطاع الخاص بأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له لإيجاد بيئة عمل مستقرة ولضمان استدامة التنمية. وتهدف الندوة إلى إيجاد شراكة حقيقية بين الوزارة ومنشآت القطاع الخاص وذلك عن طريق تثقيف العاملات في القطاع الخاص وتعريفهن بما لهن من حقوق وما عليهن من واجبات.

من جهتها، قالت شكيلة البلوشية المديرة المساعدة لدائرة الخدمات العمالية إنّ هذه الندوة من أهم المناشط التي يتم تنفيذها لما تشمله من مواضيع مهمة ومختلفة متعلقة بسوق العمل؛ حيث سيتم التركيز على عدة محاور؛ منها: باب تشغيل النساء، والإجازات في قانون العمل، وإبراز حقوق المرأة في تشريعات العمل، وحوادث وإصابات العمل أسبابها وطرق الوقاية منها. وأضافت البلوشية أنّ الندوة ستشمل محاضرة حول فن التعامل في بيئة العمل.

ومن المقرر أن تشارك الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في الندوة، من خلال محاضرة بعنوان "المستحقات التأمينية وتأمين إصابات العمل"، كما سيتم استعراض قصة نجاح إحدى العاملات في القطاع الخاص. ومن المتوقع أن يشارك في هذه الندوة 110 من العاملات في منشآت القطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك