البارسا يسحق ديبورتيفو.. وعودة ميسي تشعل "الكامب نو"

 

برشلونة- الوكالات

نجح العملاق الكتالوني في الفوز على ضيفه ديبورتيفو لا كورنيا برباعية نظيفة على ملعبه بالكامب نو مساء أمس.

ويبدو أن عودة البرغوث الأرجنتيني ميسي الذي كان يعاني من إصابة كان هدف آخر تحقق خلال اللقاء الذي امتع جماهير البارسا بعد غيابه لقرابة الشهر بداعي الإصابة فنجح أفضل لاعب بالعالم في تسجيل الهدف الرابع مستفيداً من تمريرة نيمار الرائعة. وأحرز رباعية برشلونة رافينيا (هدفين) ولويس سواريز وليونيل ميسي. الفوز قفز ببرشلونة لوصافة جدول ترتيب الليجا برصيد 16 نقطة، متأخرًا بفارق نقطة عن إشبيلية المتصدر ومتقدماً بفارق نقطة عن أتليتكو مدريد الثالث، وللأخير مباراة مُتبقية. وأظهرت إحصائيات المباراة التفوق الكاسح لبرشلونة، بواقع 70% استحواذ مقابل 30%، و25 تسديدة من بينهم 8 تسديدات بين الثلاث خشبات مقابل 7 فقط لديبورتيفو برصيد 0 بين الثلاث خشبات.

الهدف الأول بذل فيه رافينيا مجهودا كبيرا، حيث ضغط على المدافع ومرر لسواريز الذي أعاد له الكرة مجددا داخل منطقة جزاء المنافس، ليسددها داخل الشباك. ومن كرة عرضية يفشل حارس ديبورتيفو لاكورونيا في التعامل معها، ترتد الكرة لرافينيا الذي يقابلها بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات إلى الشباك. وقبل دقائق معدودة من نهاية الشوط الأول، ومن هجمة مكونة من  11 لمسة، تصل الكرة إلى نيمار الذي يرسل بينية خادعة إلى سواريز، يخدع الأخير رقيبه بحركة من جسده متسلما الكرة ومسددها داخل المرمى. وسار الشوط الثاني على نفس المنوال هجوم عنيف من العملاق الكتالوني وسط استسلام تام للاعبي ديبورتيفو لاكورونيا الذين لم يسددوا كرة وحيدة بين ثلاث خشبات مرمى برشلونة.

ويواصل الحارس جيرمان لوكس تألقه، ويتصدى لتسديدة ماكرة وصاروخية من ليونيل ميسي، حاميا مرماه من هدف خامس، لتكون الكرة رحيمه بالخاسر ليكتفي البرسا بالرباعية النظيفة.

تعليق عبر الفيس بوك