انطلاق ملتقى الجامعات الأسترالية في مسقط

مسقط - الرُّؤية

افتَتَح هلال بن حَمَد الإزكي مدير دائرة الدراسات العاليا بوزارة التعليم العالي، مُلتقى الجامعات الأسترالية بمسقط، والذى تُنظِّمه الوكالة الأسترالية لخدمات التعليم العالي "ستاديكو".

وشهدتْ الندوة والملتقى التعليمي مُشاركة مجموعة من أعرق الجامعات الأسترالية؛ من أجل توفير كافة المعلومات للطلاب العمانيين الذين يرغبون فى التعلم في أستراليا.

وقال هلال الإزكي إنَّ وزارة التعليم العالي تشجِّع دائماً مثل هذه المعارض، خاصة وأنها تعطي فرصة وفكرة للمجتمع وأولياء الأمور الراغبين فى الدراسة بالخارج، وإرسال أبنائهم للدراسة في أستراليا على نظام التعليم هناك. مشيرا إلى أنَّ الوزارة تمنح الموافقات على هذه الملتقيات والمعارض التعليمية من أجل توفير فرص التعليم المناسبة؛ لدورها في تقديم المعلومات اللازمة للعماني والمقيم في كل النواحي؛ سواء التعليمية أو الثقافية أو المعيشية في أستراليا. وأضاف الإزكي بأنَّ هناك عددًا جيدًا من البعثات والدارسين العمانيين فى أستراليا، إضافة إلى العديد من برامج الابتعاث من شتى الوزارات والجهات الحكومية لتأهيل موظفهيم تأهيلا أكاديميا، بجانب الشركات المملوكة من الحكومة التي تبتعث بعض موظفيها كنوع من الخدمة المجتمعية. وتأسَّستْ الوكالة الأسترالية لخدمات التعليم العالي "ستاديكو" في السلطنة منذ سنوات لتوفير المساعدة للطلاب الراغبين في الدراسة في أستراليا...وغيرها من الدول، ويقدِّم المكتب كافة المساعدات مجانا، وتشمل مُعاملات التأشيرة لأستراليا. وتصنَّف أستراليا كواحدة من بين أفضل خمسة أماكن للحياة بها على مستوى العالم، ويتميَّز التعليم العالى في أستراليا بالجودة العالية والسمعة الممتازة على مستوى العالم، فضلا عن كونها من بين أكبر عشر دول تستثمر فى مجال البحث العلمى والتنمية فى العالم.

تعليق عبر الفيس بوك