وكيل "الصحة" يرعى الاحتفال باليوم العالمي للمسنين

 

 

مسقط - عبدالله الوهيبي

تصوير/ خميس السعيدي

احتفلتْ وزارة الصحة -مُمثلة في قسم رعاية المسنين والصحة المجتمعية بدائرة خدمات الرعاية الصحية الأولية- صباح أمس، باليوم العالمي للمسنين 2016؛ وذلك تحت رعاية تحت رعاية سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وبمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والجمعيات والفرق الأهلية التي تُعنى برعاية كبار السن، وأقيم الاحتفال في مركز مسقط جراند مول.

وشهدتْ الاحتفالية حضورَ نجمي مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم السابقين عماد الحوسني وإسماعيل العجمي،  علاوة على مشاركة فعالة من أفراد المجتمع الذين تفاعلوا مع فقرات وبرامج الفعالية. وتهدف الاحتفالية إلى تأكيد أهمية الشراكة المجتمعية ودورها البارز في الاهتمام بهذه الفئة، فضلا عن التعبير عن التقدير والامتنان لكل ما قدمه المسن طوال سنوات عمره، واعترافا بأهمية فئة المسنين في المجتمع العماني كمرتكز أساسي للعادات والتقاليد العمانية الأصلية.

واشتملتْ الفعالية على إقامة معرض احتوى على مجموعه من الأركان تمثَّلت في ركن رعاية المسنين والصحة المجتمعية، والذي هَدَف إلى تعريف رواد الفعالية بجميع خدمات رعاية المسنين الوقائية والتشخيصية وخدمة الرعاية التمريضية المجتمعية (الزيارات المنزلية) التي تُقدَّم حاليا من خلال مؤسسات الرعاية الصحية الأولية في مختلف محافظات السلطنة وآلية الحصول عليها.

وقالتْ الدكتورة بدرية بنت محسن الراشدية مديرة دائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة: إنَّ الاحتفالية التي أقامتها الوزارة تأتي بمناسبة اليوم العالمي للمسن الذي يُصادف الأول من أكتوبر من كل عام. وأضافتْ بأنَّه تم اختيار يوم السبت للاحتفال بها كونه يومَ إجازة رسمية؛ وذلك لضمان مشاركة إيجابية من مختلف أفراد المجتمع في الفعالية التي ذكرتْ أنها شهدت مشاركة عدد من الآباء والأجداد الذين جاءوا من مختلف محافظات السلطنة. وقدَّمت الراشدية شكرها إلى النجمين عماد الحوسني وإسماعيل العجمي، على حضورهما ومشاركتهما في الفعالية.

وأعربَ عماد الحوسني نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم السابق، عن سعادته بالمشاركة في الفعالية التي تختص بالاحتفال باليوم العالمي للمسن.. قائلا: إنَّ المشاركة في مثل هذه الفعاليات مطلب أساسي يجب على كل أفراد المجتمع المساهمة فيها. فيما قدم اللاعب إسماعيل العجمي نجم منتخبنا الوطني الأول سابقا ولاعب فريق الخابورة لكرة القدم حاليا، شكرَه لكل القائمين على فعالية الاحتفال باليوم العالمي للمسن، مشيدا بالجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الصحة في هذا الصدد.

 

تعليق عبر الفيس بوك