تواصل أعمال "الدورة الإقليمية في الاقتصاد الدولي" بمسقط

 

مسقط - الرؤية

تتواصل صباح اليوم الأحد الدورة الإقليمية الـ35 المُتعلقة بالقضايا الرئيسة في الاقتصاد الدولي في دورتها الثالثة بأسبوعها الثاني، والتي تنظمها وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) بفندق بلاتينيوم بمسقط.

وتناقش أعمال الدورة اليوم تسخير الفوائد المُحققة من التجارة، وتسليط الضوء على الوحدة التدريبية على دور السياسة التجارية في حصد الفوائد لتحقيق التنمية الاقتصادية، وتتضمن كيفية صياغة السياسات التجارية والإستراتيجيات الإنمائية المحلية، والمفاوضات التجارية الثنائية والإقليمية والمتعددة الأطراف. ويناقش المشاركون في هذه الوحدة، تجارة السلع والخدمات وتيسير التجارة ولوجستياتها وقضايا الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، والفرص المتاحة أمام البلدان النامية والبلدان الأقل نموًا. وستقدم الوحدة للمشاركين تعريفاً بالنقل ولوجستيات التجارة والاعتبارات البيئية التي من شأنها تحقيق الاندماج الإقليمي والاندماج في سلاسل القيم العالمية.

يشار إلى أنَّ الدورة الـ35 تستمر حتى 27 أكتوبر الجاري، وتأتي أهميتها في بناء القدرات وتعزيز المهارات في تنمية الاقتصاد من خلال المواضيع التي ستُطرح على مدى ثلاثة أسابيع.

 

تعليق عبر الفيس بوك