وفد "غرفة الظاهرة" يطلع على التَّجارب والخبرات الزراعية في تركيا

 

عبري- محمد الكلباني

زار الوفد الزراعي الذي سيَّره فرع غُرفة تجارة وصناعة عُمان بمُحافظة الظاهرة أمس "المعرض الزراعي الدولي"، المُقام في مدينة بورصة التُّركية، ويبلغ عدد المشاركين في الوفد حوالي 18 مزارعاً من محافظة الظاهرة.

واطلع الوفد الزراعي لغرفة الظاهرة برئاسة حمود بن سعيد الهنائي عضو مجلس إدارة غرفة الظاهرة رئيس لجنة الأمن الغذائي، على أجنحة وأروقة المعرض الزراعي الدولي، والذي تضمن العديد من المعدات الزراعية والبذور وأنظمة الري الحديث والبيوت المحمية. كما قام الوفد بزيارة للشركات العاملة في مجالات تربية المواشي والمناحل. وعقد أعضاء الوفد الزراعي لقاءات ثنائية وجماعية مع أصحاب الشركات المُشاركة بالمعرض وذلك بهدف عقد الصفقات التجارية.

وقال حمود بن سعيد الهنائي رئيس الوفد الزراعي إنَّ هذه اللقاءات تمثل فرصة لمد جسور التواصل بين أصحاب الأعمال العُمانيين ونظرائهم من كافة الدول المشاركة في المعرض، مشيرًا إلى أنَّ هذه المشاركة تُعزز فرص التعريف بالمنتجات الوطنية، وأنشطة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركين.

فيما قال ناصر بن مصبح الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة الظاهرة نائب رئيس الوفد: "شاركنا في هذا المعرض الزراعي الدولي من أجل التعرف على الخبرات والتجارب المعروضة من قبل الشركات العالمية العاملة في المجال الزراعي والحيواني كما أجرينا تفاهمات مبدئية لعقد صفقات تجارية في المُستقبل القريب".

أما علي بن سويدان البلوشي أحد المشاركين بالوفد فقد أكد أنّه نجح من خلال هذه المشاركة في الالتقاء بعدد من المزارعين من دول صديقة وشقيقة؛ حيث بحث معهم سُبل تعزيز آفاق التَّعاون المُشترك، موجهًا الشكر إلى فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة على التنسيق المُتميز لزيارة الوفد الزراعي لهذا المعرض.

يُشار إلى أنَّ هذه الزيارة جاءت كمُبادرة شخصية من قِبل أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملين في مجال الأنشطة الزراعية والحيوانية.

تعليق عبر الفيس بوك