اليوم.. "النفط" تكشف عن تفاصيل "موجاس 91" ومسميات الوقود الجديدة

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

تعقد وزارة النفط والغاز ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل تدشين المنتج الجديد "بنزين 91"، والذي سيحل محل بنزين 90، إضافة إلى التسميات الجديدة للوقود بدلا من ممتاز وعادي.

ومن المقررر خلال المؤتمر أن يتحدث سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز عن آليات ومزايا النوع الجديد من الوقود في السلطنة. ووفق تصريحات شركة النفط العمانية للمصافي والبتروكيماويات (أوربك) سيكون متوفرا في محطات الوقود اعتباراً من الأول من نوفمبر 2016.

وشهد الإقبال على استخدام الوقود العادي (90) ارتفاعًا غير مسبوق منذ تعديل أسعار الوقود في بداية العام الجاري، وبنسب فاقت 200 في المئة، نظرا لأنه أقل سعرا من الوقود الممتاز 95. ووفق آخر الإحصائيات المتاحة فقد بلغ إنتاج المصافي العمانية من وقود السيارات بنهاية أغسطس من العام الجاري 4.564 مليون برميل بزيادة 182 في المئة عما كانت عليه في الفترة المقابلة من العام الماضي. فيما كانت نسبة الزيادة في مبيعات هذا النوع من الوقود خلال الفترة 241 في المئة، كما لم يتم تصدير أية كميّات منه إلى الخارج مقارنة بتصدير 429 ألف برميل خلال فترة الثمانية شهور الأولى من 2015، فيما شهد إنتاج الوقود الممتاز تراجعا بنسبة 24 في المئة، مع تراجع مبيعاته بنسبة 22 في المئة.

تعليق عبر الفيس بوك