"تنمية نفط عمان" تسند عقوداً بـ330 مليون دولار إلى "الصغيرة والمتوسطة"

 

 

مسقط - الرؤية

أسندت شركة تنمية نفط عمان ثلاثة عقود رئيسية بلغت قيمتها 330 مليون دولار أمريكي لشركات عمانية للعمل في شمال منطقة امتيازها.

وقالت الشركة إنّ الاتفاقيات تمثل دليلاً آخر على نجاح استراتيجية القيمة المحلية المضافة التي تنتهجها لبناء قطاع مزدهر من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاحتفاظ بالمزيد من ثروة النفط والغاز داخل السلطنة. وبموجب شروط الاتفاقيّات، ستقوم شركة نجد الأهليّة، إحدى شركات المجتمع المحلي، بأعمال تسوية الأرضيّات في حقول الشركة بفهود والخوير وجبال، كما ستقوم شركة الصاروج للإنشاءات بالأعمال نفسها في قرن علم وسيح رول. بالإضافة إلى ذلك، ستتولى شركة ركن اليقين الدولية تنفيذ الأعمال الكهربائية في شمال منطقة امتياز الشركة برمتها. وتبلغ مدة العقود، التي وقعت في حفل رسمي بالمقر الرئيسي للشركة في ميناء الفحل بمسقط، أربع سنوات مع وجود خيارات لتمديدها في المستقبل. وتعهدت الشركات الثلاث كلها بالالتزام بمعايير الشركة الصارمة في مجالات السلامة، وإنجاز المشاريع بجودة عالية، والقيمة المحلية المضافة، بما في ذلك معايير تطوير شركات أخرى من شركات المجتمع المحلي والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومستويات التعمين فيها.

من جهته، قال راؤول ريستوشي المدير العام للشركة: "هذه العقود خير شاهد على ثقة الشركة في قدرة الشركات المحلية على تنفيذ أعمال بمهنية عالية في حقولنا بأسلوب آمن يتوخى المسؤولية والكفاءة، كما أنّ هذه المبادرة تأتي في سياق تحقيق طموحاتنا في مجال القيمة المحلية المضافة والعمل مع مؤسسات عمانية صغيرة ومتوسطة بأعلى المستويات يعمل فيها موظفون محترفون بكل جد وتفانٍ".

يشار إلى أن شركة نجد الأهلية وشركة الصاروج للإنشاءات ستكونان مسؤولتين عن تهيئة مواقع أجهزة الحفر وتمهيد الطرق الموصلة إليها وأعمال تسوية الأرض في المواقع المسندة إليها، في حين ستتولى ركن اليقين الدولية تنفيذ أعمال في مجال الكهرباء خارج المحطة.

وقال الشيخ بخيت بن جديد بن كثير رئيس مجلس إدارة شركة نجد الأهلية: "فخورون جداً بشراكتنا مع شركة تنمية نفط عمان المعروفة بدعمها لشركات المجتمع المحلي. وسنلتزم بمعايير الشركة مع تصميمنا على تنفيذ أعمالنا في الوقت المحدد دون الإخلال بالسلامة أو الجودة أو المتطلبات الأخرى".

فيما قال سيمون كرم مدير شركة الصاروج للإنشاءات: "نفخر حالياً بالحصول على عقد مباشر مع شركة تنمية نفط عمان التي تعدّ مساهماً وطنياً في تحقيق الاحترافية وتعزيز القيم والارتقاء بالمعايير في الصناعة وتطوير قوى عاملة وطنية تتحلى بالمهارة والكفاءة". وقال الدكتور طاهر الكندي رئيس مجموعة ركن اليقين الدولية إنّ "شركة تنمية نفط عمان هي مدرسة بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ حيث تشارك الآخرين خبراتها ومعارفها. وقد كانت خير داعم لنا منذ قيام مؤسستنا قبل 10 سنوات، مما أتاح لنا التطور والنمو حتى أصبحنا نوفر الحلول".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك