"النقل" تنظم زيارة للإعلاميين إلى مشروع طريق الباطنة السريع

...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

نظَّمت وزارة النَّقل والاتصالات زيارة للإعلاميين إلى مشروع طريق الباطنة السريع للإطلاع على سير العمل في المشروع وذلك بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النَّقل والاتصالات وسعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وعدد من المسؤولين بالوزارة.

واطلع الإعلاميون على تطورات سير العمل في مشروع طريق الباطنة السريع والتي تسير وفق الجدول الزمني المُعد لها، حيث تسعى وزارة النقل والاتصالات جاهدة إلى افتتاح الجزء الإضافي من مشروع طريق الباطنة السريع الذي أعلنت عنه مؤخراً في خطتها لهذا العام ويمتد من ولاية بركاء وحتى الحزم بولاية الرستاق بطول 45 كم ليصبح إجمالي الأجزاء المُفتتحة للمشروع حوالي 63 كم.

وسيُسهم افتتاح هذا الجزء المهم في إيجاد طريق رديف للحركة المرورية من على طريق الباطنة العام خصوصاً لولاية الرستاق والحركة المرورية القادمة من محافظة الظاهرة عبر طريق عبري ـ الرستاق مما سيُسهل عملية الوصول إلى العاصمة مسقط وفي وقت وجيز.

وفي ذات السياق تسير الأعمال وفق البرنامج المخطط له على أن يتم إنجاز الطريق الرئيسي والشريان الحيوي الجديد لشبكة الطرق بعُمان على نهاية العام القادم.

وتعمل وزارة النقل والاتصالات بشكل حثيث في تنفيذ مشروع طريق الباطنة السريع الذي يبدأ من نهاية طريق مسقط السريع عند تقاطع حلبان بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة ويمتد حتى خطمة الملاحة بولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة بطول حوالي (272) كيلومتر، وهو بمثابة استمرارية لطريق مسقط السريع.

وتكمن أهمية تنفيذ طريق الباطنة السريع في كونه امتداد لطريق مسقط السريع وبديلاً لطريق الباطنة المزدوج القائم وطريقاً دولياً يربط السلطنة بالدول المجاورة بالإضافة إلى تسهيل حركة المرور بين ولايات محافظة الباطنة مع توقع أن يفتح الطريق أماكن جديدة للتوسع العمراني، وقد زادت أهميته بعد تحويل ميناء السلطان قابوس التجاري إلى ميناء سياحي ونقل كافة أنشطة الاستيراد والتصدير التجارية إلى ميناء صحار مما سيزيد من أنشطة النقل في محافظتي شمال وجنوب الباطنة.

تعليق عبر الفيس بوك