الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

مشاورات سياسية بين السلطنة والصين لتعزيز التعاون

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 08:54 م بتوقيت مسقط

مشاورات سياسية بين السلطنة والصين لتعزيز التعاون

 

مسقط- العمانية

عقدت في مدينة شيان الصينية أمس الدورة العاشرة للمشاورات الإستراتيجية بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية. ترأس الجانب العُماني معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، فيما ترأس الجانب الصيني سعادة تشانغ مينغ نائب وزير الخارجية.

وتناولت المشاورات استعراضاً شاملاً لمجالات التعاون الثنائي وسبل تنويع التعاون والشراكة الاقتصادية بما يُعزز من المكاسب المشتركة والمنافع المتبادلة شاملاً مجالات التبادل الثقافي والإنساني والعلمي. كما تبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانب آخر، التقى معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية خلال الزيارة مع سعادة وانغ لي سيا نائبة حاكم إقليم شانشي، وتطرق الجانبان إلى سبل تطوير مجالات التعاون وتبادل الخبرات مع السلطنة وخاصة في حقل السياحة والتعليم ومجالات التصنيع والطاقة المتجددة والتقنيات المتطورة. وشارك من الجانب العُماني سعادة السفير الشيخ عبد الله بن صالح السعدي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية والوزير المفوض عبد العزيز بن موسى الخروصي نائب رئيس دائرة مكتب الأمين العام وعدد من المسؤولين من وزارتي الخارجية.