السعيدي يشارك في اجتماع وزراء الصحة الخليجيين بالرياض.. اليوم

 

مسقط - الرؤية

غادر البلاد أمس معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، على رأس وفد السلطنة للمشاركة في المؤتمر الثمانين لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، في دورته الحادية والأربعين، والذي يبدأ أعماله اليوم الخميس في العاصمة السعودية الرياض.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر جملة من المواضيع الفنية المتعلقة بمكافحة الأمراض غير السارية، ومكافحة العدوى، والصحة المهنية، وسلامة المرضى، واعتماد مركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي مركزاً خليجيًا معتمداً. ويبحث المؤتمر مواضيع تتعلق بالتسجيل الدوائي المركزي، وبرنامج فحص الوافدين، والشراء الموحد، والمستحضرات الصيدلانية، ولوازم رعاية الفم والأسنان، ولوازم تجهيز المستشفيات والكلية الصناعية، ولوازم المختبرات الطبية وخدمات نقل الدم، ولوازم جراحة القلب والأوعية الدموية والأشعة التداخلية، وغيرها.

من جهة ثانية، يترأس معالي الدكتور وزير الصحة وفد السلطنة في اجتماع اللجنة الوزارية للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يتضمن جدول أعماله عددا من المواضيع الصحية، ومواضيع تتعلق بمسيرة العمل الصحي المشترك بين دول المجلس كتقارير المجلس الأعلى، والمجلس الوزاري في مجال الصحة، ومدى تنفيذها. ويناقش المجتمعون مواضيع أهداف التنمية المستدامة ذات العلاقة بالمجال الصحي، والمدن الصحية، ودليل الإجراءات الصحية الموحدة في المنافذ الحدودية لدول المجلس، وتنسيق وتوحيد مواقف دول المجلس في التكتلات الدولية في المجال الصحي، والعلاج بالخارج، والعمل التطوعي في المجال الصحي، وتقييم التقنيات والتدخلات الصحية، والتثقيف الصحي، وترشيد الإنفاق الصحي، ومساواة مواطني دول المجلس في إجراءات التصنيف والتسجيل للتخصصات الطبية، وغيرها من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

 

تعليق عبر الفيس بوك