"ريادة": توزيع الأراضي الصناعية بحق الانتفاع في صحم والخابورة قبل نهاية العام

 

 

 

طرح أرض الهيئة للاستثمار أمام القطاع الخاص

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مجلسُ إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، اجتماعه الثالث للعام 2016، أمس، برئاسة مَعَالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس الإدارة، بحضور أعضاء المجلس.

واطَّلع المجلس على الإجراءات المُتَّخذة في منح الأراضي الصناعية بحق الانتفاع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث أكَّد المجلسُ أهمية الإسراع في الإجراءات الخاصة بتوزيع هذه الأراضي، بحيث يتم البدء في توزيع الأراضي الصناعية بحق الانتفاع في ولايتي صحم والخابورة قبل نهاية هذا العام. وأقرَّ المجلس أن يتم استكمال إجراءات منح الأراضي الصناعية بحق الانتفاع في كل من ولايات بهلا وعبري وصلالة خلال الربع الأول من العام 2017، والتي تمَّ فتح باب التسجيل للحصول عليها خلال هذا الشهر، كما وجه المجلس بأن يتم استكمال توزيع هذه الأراضي لبقية الولايات تباعا خلال عام 2017.

وثمَّن المجلس مبادرة 3 شركات عمانية كبيرة بتقديم فرص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ من خلال منحها حق الامتياز لتوزيع بعض منتجاتها، ووجَّه الإدارة التنفيذية للهيئة بالتنسيق مع هذه الشركات لعرض هذه الفرص على أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتعرَّف المجلس على الإجراءات المتخذة من قبل الإدارة التنفيذية بشأن استثمار الأرض المخصصة لإنشاء المبنى الرئيسي للهيئة، ووجَّه بالإسراع في طرح المشروع للاستثمار على شركات القطاع الخاص؛ بحيث يشمل المبنى المقر الرئيسي للهيئة وحاضنات الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك