وفد تجاري عماني يشارك في المنتدى الاقتصادي الخليجي الفرنسي

 

 

البريمي - سَيْف المعمري

يقوم وفدٌ تجاريٌّ من فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي بزيارة إلى فرنسا خلال الفترة 15-21 أكتوبر الجاري؛ وذلك برئاسة الشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس مجلس إدارة الفرع، وعضوية عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وأصحاب الأعمال.

وتهدفُ الزيارة إلى بحث مجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين وتعزيز العلاقات البينية، إضافة إلى الترويج للقطاعات الاقتصادية الواعدة في السلطنة، والبحث عن الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة. ويُشارك الوفد ضمن برنامج زيارته لفرنسا في المعرض الدولي للأغذية (سيال باريس 2016) الذي يقام خلال الفترة من 16-20/10/2016؛ حيث يشكل المعرض التجمع الأكبر للشركات والمصانع العاملة في قطاع الغذاء من مختلف دول العالم.

من جانب آخر، يُشارك الوفد في أعمال المنتدى الاقتصادي الخليجي الفرنسي الثالث الذي يعقد يوم التاسع عشر من أكتوبر 2016 في العاصمة الفرنسية باريس، بتنظيم مشترك من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي والغرفة التجارية العربية الفرنسية. ويناقش المنتدى -الذي يُشارك فيه وفود تجارية من مختلف الغرف التجارية بدول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى التجار الفرنسيين- عددًا من المحاور المهمة؛ منها: آفاق العلاقات الخليجية الفرنسية الاقتصادية والتجارية، ومناخ الاستثمار والسوق الخليجية المشتركة والمميزات المقدمة للمستثمرين، إضافة إلى استعراض المشاريع الإستراتيجية المشتركة بين الجانبين الخليجي والفرنسي، إلى جانب الحديث عن دور الصناديق السيادية والمنظمات والمؤسسات التمويلية في تمويل المشاريع المشتركة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ويسلط المنتدى الضوء على التعاون الخليجي الفرنسي في قطاعات متنوعة منها الصحة والمستحضرات الطبية وقطاع التكنولوجيا الحديثة والاقتصاد الرقمي، بجانب مجالات تطوير المدن المستدامة في جوانب الطاقة والطاقة المتجددة والنقل والسكك الحديدية.

 

تعليق عبر الفيس بوك