جبل السيفة يدعو عشّاق المغامرة إلى خوض سباق إكس دبي سبارتن ريس

 

 

 

مسقط - الرؤية

وجه مشروع جبل السيفة الدعوة إلى عشاق المغامرة ومحبّي الأنشطة الرياضيّة من سكان مسقط إلى خوض سباق إكس دبي سبارتن ريس والذي يقام للمرّة الأولى في السلطنة ويمثّل أبرز منافسة رياضيّة مليئة بالتحدّيات على مستوى العالم.

يقام السباق في الحادي والعشرين من أكتوبر الجاري على شاطئ جبل السيفة، بمشاركة المتنافسين من المبتدئين والمحترفين لبذل أقصى طاقاتهم الجسدية واختبار مدى قدرتهم على التحمّل في تقليدٍ مشابهٍ لنمط الحياة الذي كان سائداً عند المحاربين الإسبرطيين. ومن المتوقع أن يستقطب السباق الذي صمم لتحدّي أقوى الرياضيين آلاف المشاركين من السلطنة وخارجها للتنافس على مدى يومٍ كاملٍ مفعمٍ بالإثارة والمغامرة والقوّة.

سيتضمن السباق خوض مرحلة ’سبارتن سبرينت‘ ضمن مسارٍ يزيد طوله عن خمسة كيلومترات وبأكثر من 20 عائقاً صممت لتحدي قدرات المشاركين من مختلف المستويات البدنيّة. وسيتمّ تقسيم التحدي إلى فئتين تشملان سباقيّ ’مورنينغ أوبن‘ و ’إيليت‘. كما ستقام نسخة خاصة من السباق للأطفال، بين الرابعة والخامسة عشرة من العمر على مسارٍ بطول 1 كيلومتر.

وحول السباق قال جايمي هيوستن، مدير مشروع جبل السيفة إن الإعلان عن أوّل نسخة من سباق سبارتن في السلطنة شهد أصداءً إيجابيّة في مختلف أرجاء المنطقة، ونحن نتطلّع للترحيب بالآلاف من الساعين وراء المغامرة والتشويق لخوض غمار هذا التحدّي الاستثنائيّ.

وأشار إلى أن هذه الفعالية تتزامن مع تطوير العديد من المرافق في المشروع بما في ذلك ملعب الجولف والذي سيتم افتتاحه مطلع العام القادم، إضافة إلى تدشين عدد من المطاعم والمرافق الجديدة .

ومن جانبه، قال ريان يعقوب آغا، مدير عامّ شركة سبارتن ريس إرابيا: "بعد نجاحنا بتنظيم النسخ الثلاث الأولى من سباق سبارتن ريس في المنطقة تلقينا العديد من الطلبات لإقامته في السلطنة ،وقد سعينا للبحث عن المكان المثالي لاستضافة الفعالية تتوفر فيها التضاريس الملائمة وتعكس أفضل ما يمكن أنّ تقدمه السلطنة لزوّارها. ومن هنا، فقد مثّل جبل سيفة وجهة متكاملة بفضل موقعه المميز وخصائصه .

يذكر أن هناك جلسات تدريب مجانية للمشاركين ستعقد كل يوم جمعة في مجمع السلطان قابوس الرياضيّ ببوشر، ويمكن للراغبين في المشاركة تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونيّ: Spartanarabia.com

 

تعليق عبر الفيس بوك