تنظمها "التنمية الاجتماعية" و"كرو هوروث"

ندوة للتعريف بالدور القيادي للمرأة العمانية في تنمية المجتمع

مسقط – الرؤية

نظَّمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بالمديرية العامة للتنمية الأسرية  أمس ندوة حول "الدور القيادي للمرأة" بالتعاون مع شركة "كرو هوروث" ، ورعى افتتاح الندوة سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية.

وقدَّم سعادة الدكتور وكيل الوزارة الشكر الجزيل  لشركة كروهورث على تعاونها مع وزارة التنمية الاجتماعية، مؤكداً أن أهمية الندوة تكمن في تزامنها مع يوم المرأة في السلطنة الذي يوافق السابع عشر من أكتوبر من كل عام. وأشار سعادته إلى أن توصيات ندوة المرأة التي تبلغ 29 توصية اعتمدها مولانا في 2009 تمثل منهاج عمل وطني من أجل إتاحة كل الفرص للمرأة للمشاركة في تنمية المجتمع.

وقدَّم طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل عرضًا مبسطًا حول "قادة الأعمال" والدور القيادي والريادي للمرأة العمانية، وكيفية تنمية الثقة بالنفس لتصبح قيادياً والتعلم من التحديات التي قد تواجهها، كما قدَّم المعمري أمثلة من النساء العمانيات ذوات الشخصية القيادية والناجحة بشركة عمانتل.

وقدمت الدكتورة برنس لدبيتر ورشة "النساء في القيادة" وعرَّجت فيها على مفهوم القيادة وأهميتها للمرأة والإستراتيجيات التي يجب اتباعها لتحقيق القيادة الحقيقية وأنشطة القيادة.

وأشارت جميلة جداد مديرة دائرة شؤون المرأة بالمديرية العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية إلى أنّ الندوة تأتي ضمن احتفالات السلطنة  بيوم المرأة العمانية، موضحة أن الندوة ركزت على عدد من المحاور والأطروحات واستعراض التجارب الناجحة وكيفية التغلب على الصعوبات والتحديات.

وأكدت منى بنت حمود الحارثية مديرة الموارد البشرية بشركة الصقر للتأمين، أنَّ المرأة بطبيعتها قيادية فلولا المرأة ما نهض المجتمع، فتأسيس الأسرة يبدأ من المرأة والدور الذي تلعبه الأم فهو بلا شك دور قيادي محفز ومشجع للنجاح والمضي قدماً.

وقالت شيخة بنت سالم الكحالية من جمعية المرأة العمانية بالعامرات إنّ الندوة تشكل أهمية كبيرة للمرأة العمانية لما أتاحته من فرص لتبادل الخبرات والمعلومات، وأضافت أن المرأة العمانية متميزة بالاهتمام الذي أولاه لها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، خصوصًا إذا ما جرت المقارنة بين وضع المرأة في سلطنة عُمان ووضع المرأة في دول أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك