بيان مفصل مشترك قريبا لتوضيح أبرز التطورات

الفطيسي يستعرض مع "تنظيم الاتصالات" و"عمانتل" و"أوريدو" تحديات القطاع.. ويحث على متابعة رضا العملاء لتحسين الخدمات

 

 

 

 

Quote

أسعار بعض الباقات أقل من المتوسط في المنطقة.. وأخرى أكبر

 

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مَعَالي الدكتور أحمد بن مُحمَّد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات، اجتماعًا مع سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات والرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"، والرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو"؛ وذلك لمتابعة تطور أداء قطاع الاتصالات وجودة الخدمات المقدمة؛ بما يُلبِّي حاجة المنتفعين من أفراد ومؤسسات، واستمرارا للجهود التي تقوم بها وزارة النقل والاتصالات في متابعة جودة الخدمات المقدمة في القطاعات التي تشرف عليها.

وناقش المجتمعون أهم التطورات التي تحققت بالقطاع خلال هذا العام، والتطور الذي حصل بالخدمات، خاصة في خدمة الهاتف النقال والنطاق العريض. وتمَّ خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي حول التطورات والتحديات التي تواجه القطاع؛ حيث أوضح المتحدثون أنَّ نسبة انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة والنطاق العريض تشهد زيادة مستمرة، ويقابلها هبوط تدريجي في أسعارها، مما يتيح خيارات متعددة تلائم مختلف المنتفعين. وفي استفسار لمعاليه عن أسعار خدمات الاتصالات بالسلطنة ومقارنتها بدول المنطقة، تبيَّن أنَّ أسعار بعض الباقات بالسلطنة هي أقل من متوسط مثيلاتها بالمنطقة، في مقابل باقات أخرى تزيد أسعارها عن المتوسط في المنطقة.

وتطرَّق المجتمعون إلى التحديات التي تؤخر زيادة انتشار الخدمات وكذلك جودتها، وكان أحد العوامل التي ذكرها المشغلون هي جغرافية السلطنة ذات الطبيعة الجبلية؛ مما يرفع تكلفة إنشاء شبكات الاتصالات.. مشيرين إلى استمرار بذل الجهود لزيادة رقعة انتشار الخدمات والوصول إلى أماكن بعيدة. وبَحَث الاجتماع النقاط ما يتعيَّن على الشركات عمله لتحسين الخدمة، وبذل مزيدٍ من الجهود لتطويرها، خاصة في متابعة أسعار الخدمات والباقات المقدمة.

وحثَّ مَعَالي الدكتور وزير النقل والاتصالات جميع الأطراف لمتابعة رضا المنتفعين ورصد آرائهم لتحديد فرص التحسين والتطوير والخروج بحلول وخدمات تواكب تطلعات ومتطلبات المشتركين، بجانب التفاعل مع المنتفعين في وسائل الاعلام المختلفة؛ من أجل توعيتهم بالتطورات المستمرة بالقطاع والجهود التي تبذل لتلبية الطلب المستمر على الخدمات، وكذلك توعية المنتفعين بالتقنيات المختلفة والتي قد تؤثر في أسلوب استفادتهم من الخدمات؛ مما قد يؤثر على أسعار هذه الخدمات.

واتفق المجتمعون على إصدار بيان مُفصَّل مُشترك قريبا، يعكس أهم التطورات الحاصلة بالقطاع، وكذلك التحديات التي تواجه تطوره، بما يتناسب مع التطور التكنولوجي الذي يشهده القطاع.

 

تعليق عبر الفيس بوك