وفد عماني تجاري يستعرض تعزيز التعاون والشراكة في إندونيسيا

 

 

جاكرتا - إبتسام السعديَّة

حَضَر أعضاءُ الوفد التجاري من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الذي تسيِّره غرفة تجارة وصناعة عُمان إلى إندونيسيا، افتتاح المعرض التجاري "إكسبو إندونيسيا"، والذي أقيم بمدينة المعارض بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا، تحت رعاية جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، وبحضور جمع غفير من رجال الاعمال من مختلف دول العالم.

ويترأس وفد الغرفة المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة. وتضمن افتتاح المعرض إلقاء كلمة لوزير التجارة الإندونيسي؛ قال فيها إن بلاده هدفت من خلال تنظيم المعرض التجاري في نسخته الحادية والثلاثين، إلى تطوير علاقات التعاون والشراكة الاقتصادية بين القطاع الخاص الإندونيسي ونظرائه من مختلف دول العالم. وأكد الدور البارز الذي يجب أن يقوم به رجال الأعمال في تحقيق التعاون وتبادل الاستثمارات والدخول في شراكات فاعلة تصب في مصلحة اقتصاد بلدانهم. وشهد المعرض عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال، كما تضمن جانبا للمنتجات الإندونيسية، بمشاركة أكثر من 100 عارض. وتنوعت المعروضات بين منتجات خشبية واقمشة ومنسوجات ومواد غذائية وديكورات المنازل ومواد طبية وعلاجية ومواد البناء والتشييد.

وقال المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة رئيس الوفد: إنَّ مُشاركة أصحاب وصاحبات الأعمال تُساعدهم على تبادل الخبرات والتجارب في عمليات التصنيع والإنتاج؛ من خلال اللقاءات التي يعقدونها مع نظرائهم من إندونيسيا في مجالات عدة، مُتطلعا إلى مزيدٍ من التعاون في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لاسيما وأن الاقتصاد في كلا البلدين مستقر ومشجع على الاستثمار. والتقى رئيس واعضاء الوفد برئيس غرفة تجارة وصناعة إندونيسيا؛ حيث تمَّ استعراض الفرص الاستثمارية في السلطنة وإندونيسيا، والتي تشكل بوابة عبور جديدة نحو تطوير علاقات التجارة والاستثمار بين البلدين.

واشتملَ اللقاءُ بين الجانبين على لقاءات ثنائية تناولت مناخ وفرص الاستثمار وأهم القطاعات التي يمكن لرجال الأعمال العمانيين والإندونيسيين الاستثمار فيها، كما تم توجيه الدعوة لهم لحضور معرض متخصص في صناعة الاثاث والصناعات اليدوية، والذي سوف يقام في مارس المقبل.

وقال زاهر الشكيلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملكية للتطوير والاستثمار: إنَّ مُشاركته في المعرض التجاري الاندونيسي تُسهم في الاطلاع على السوق العالمية، خاصة الآسيوية؛ حيث الفرص الحقيقية للتوسع والتطور في عدة مجالات والاستفادة من خبراتهم في الإنتاج والتصنيع. فيما قالت زكية الرواحية الرئيس التنفيذي لمصنع النسيم للملابس: إنَّ المعرض أتاح فرصة الاطلاع على التطور الحاصل في قطاع المنسوجات؛ حيث التنوع الكبير والخيارات الكثيرة التي مكنتنا من التعامل مع اكثر من مؤسسة تجارية.

تعليق عبر الفيس بوك