من خريجي جامعة السلطان قابوس وكالدونيان والجامعة الألمانية

عمانتل تدرب 100 خريج بهندسة الاتصالات وتقنية المعلومات

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

أطلقتْ الشركة العمانية للاتصالات عمانتل -بالتعاون مع شركة هواوي العالمية المتخصصة في تكنولوجيا الشبكات- برنامجاً تدريبيًّا متكاملاً يستهدف 100 خريج من جامعة السلطان قابوس وكلية كالدونيان والجامعة الألمانية للتكنولوجيا باختصاصات هندسة الاتصالات وتقنية المعلومات. ويهدف البرنامج المتخصص إلى دعم هؤلاء الخريجين في الجانب المهني العملي وصقل إمكانياتهم وتعزيز مهاراتهم بما يتناسب ومتطلبات سوق العمل، إضافة إلى مساعدتهم على رسم مساراتهم المهنية في المستقبل على النحو الذي يؤهلهم للوصول إلى أهدافهم.

ويمتد البرنامج لمدة عام كامل فيما تم تقسيم الخرجين على أربع دفعات كل دفعة تشمل 25 طالباً وطالبة، وقد أكملت الدفعة الأولى البرنامج مؤخراً فيما التحقت الدفعة الثانية بالتدريب قبل أيام.

وفي هذا السياق، أكَّدتْ ليلى بنت محمد الوهيبية مديرة المسؤولية الاجتماعية في عمانتل على أهمية هذه البرامج في دفع عجلة التعمين عبر تأهيل الخريجين الجدد في الجانب العملي وتزويدهم بالخبرات والمعارف التي يحتاجها سوق العمل لتعزيز  فرصهم في إيجاد الوظيفة المناسبة لمؤهلاتهم. وتشير الوهيبية إلى حرص عمانتل على تعزيز الكفاءات الوطنية وتأهيلها بالشكل الذي تستطيع معه تولي المسؤولية في كافة مجالات العمل، خاصة وأن كل من هندسة الاتصالات وتقنية المعلومات يعتبران من التخصصات المطلوبة بشدة خلال الفترة الحالية نظراً لعملية التحول الرقمي التي تنفذها الحكومة العمانية في كافة المجالات. وتكمل مديرة المسؤولية الاجتماعية في الشركة بقولها: "بالإضافة إلى الالتزام بتطوير الكفاءات العمانية الشابة وتأهيلها، سنعمل على تحفيز هؤلاء الشباب لبذل كل الجهود المطلوبة للتفوق في البرنامج وذلك عبر طرح فرص التوظيف في عمانتل أمام هؤلاء الذين يبدون التزامهم ورغبتهم بتطوير ذاتهم نحو الأفضل".

وبدورهم، ثمَّن المتدربون في البرنامج جهود الشركة في تطوير قدرات الشباب العماني وإطلاق مبادرات تعنى بتوجيه طاقاتهم وإمكانياتهم؛ حيث قال سعيد بن زهران المحروقي أحد خريجي جامعة السلطان قابوس في تخصص هندسة الحاسب الآلي والشبكات وأحد الطلبة المنضمين لبرنامج عمانتل إن البرنامج كان فعالاً ويتضمن منهجاً واضحاً وسليماً لتعزيز القدرات العملية للخريج، لقد حققت استفادة كبيرة خلال الأشهر الماضية ولا يسعني هنا إلا تقديم الشكر والتقدير للشركة العمانية للاتصالات على هذه المبادرات التي تخدم المجتمع وترتقي به، وأتمنى من بقية الشركات أن تسير في هذا الطريق نحو دعم الشباب والخريجين ليشاركوا بشكل فعال في خدمة هذا الوطن الغالي".

بدورها، قالت منال بنت خميس السنيدي من جامعة السلطان قابوس: "البرنامج التدريبي المشترك بين عمانتل وهواوي أتاح لي فرصة لاكتساب الخبرة العملية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وبالتحديد في مجال الاتصالات اللاسلكية عبر موجات المايكروويف. كما أتاح لي فرصة لتطبيق المهارات والنظريات العلمية التي اكتسبتها خلال دراستي في جامعة السلطان قابوس. وتم تجهيز خطة مدروسة جيداً تضمنت التعرف على أساسيات الاتصال اللاسلكي وعلى أجهزة هواوي المستخدمة في بناء الشبكات، وأيضاً تم تدريبي على استخدام البرامج التقنية لتجهيز وتصميم خطوط وشبكات الاتصال التابعة لشركة عمانتل، الأمر الذي كان له عظيم الأثر على المستوى المعرفي".

بينما قالت شيماء بنت نعمان العامرية من كلية كالدونيان الهندسية، إنها اكتسبت كماً جيداً من المعلومات والملاحظات البناءة التي تختص بأنظمة الاتصالات، من أهمها برنامج NMS U2000، كما أن هناك ميزة إضافية للبرنامج تتعلق بالجانب الاجتماعي لبيئة العمل وضرورة اكتساب مهارات العمل ضمن فريق واحد.

وتضيف ليلى الوهيبية من عمانتل: "لقد أبدى معظم الخريجين المشاركين في البرنامج التزامهم بتحقيق أهداف التدريب وصقل مهاراتهم نحو الأفضل، نحن سعداء بهذه الاستجابة ونتطلع لإنهاء الدفعات القادمة من البرنامج للبدء باختيار الذين سنقدم لهم عروضاً للعمل معنا ليصبحوا زملاء وأعضاء أساسيين في عائلة عمانتل المتنامية يوماً بعد يوم"

 

تعليق عبر الفيس بوك