السلطنة تشارك في انطلاق جلسات البرلمان العربي بمصر

 

 

مسقط - الرؤية

شاركت السلطنة، مُمثلة في مجلسي الدولة والشورى، صباح أمس الثلاثاء في افتتاح أعمال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الأول 2016-2017، للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وجرى خلال الجلسة استعراض تقارير لجان البرلمان العربي الأربعة الدائمة، كما تمت المصادقة على جدول أعمال اجتماعه السابق. وشارك المُكرَّم مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، والتي ناقشت في تقريرها مشروع خطة عمل اللجنة خلال الفصل التشريعي الثاني إلى جانب اطلاعها على مذكرة الأمانة العامة للبرلمان العربي حول تطوير العلاقات العربية والأفريقية. فيما شارك المكرم خميس بن سعيد السليمي عضو مجلس الدولة في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب في البرلمان العربي، والتي ناقشت المحاور والأسس العامة لعمل اللجنة خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني تمهيدًا لإقرارها فور تشكيل اللجان، واطلعت على الموضوعات المُحالة من مكتب البرلمان العربي.

وشارك سعادة راشد بن أحمد الشامسي عضو مجلس الشورى في اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والتي تدارست أسس إعداد موازنة البرلمان العربي لعام 2017، واستعرضت محاور وأسس عمل اللجنة خلال الفصل التشريعي الثاني، وهيكل خطة عمل اللجنة، خلال دور الانعقاد الأول، إلى جانب تشكيل لجنة فرعية تدرس محاور وأسس عمل اللجنة، وتضع مشروعًا لخطة عمل اللجنة لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، كما اطلعت اللجنة أيضًا على مذكرة الأمانة العامة للبرلمان العربي حول متابعة تنفيذ قرارات اللجنة في اجتماعها السابق. وشارك سعادة سالم بن علي الكعبي عضو مجلس الشورى في اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي والتي ناقشت محاور وأسس عمل اللجنة، واطلعت على الموضوعات المُحالة من مكتب البرلمان العربي كما تابعت تنفيذ قرارات اللجنة في اجتماعها الخامس لدور الانعقاد الرابع.

تعليق عبر الفيس بوك