السلطنة تختتم مشاركتها في منتدى حوار التعاون الآسيوي بتايلاند

 

مسقط - العمانية

عاد إلى البلاد مساء أمس معالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي بعد أن ترأس وفد السلطنة في القمة الثانية لمنتدى حوار التعاون الآسيوي "ACD"، والتي عقدت في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من 8-10 أكتوبر الجاري.

وضم وفد السلطنة المشارك سعادة الشيخ يحيى بن عبد الله آل فنة العريمي رئيس دائرة الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية وسعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان وعددٍ من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال. وجاء انعقاد المنتدى تحت شعار "آسيا موحدة التعدد والقوة" لتعزيز التعاون المشترك وبحث فرص ومجالات التعاون مع دول منتدى حوار التعاون الآسيوي في كافة المجالات بهدف تحويل القارة الآسيوية إلى مجتمع موحد وقادر على التفاعل مع بقية مناطق العالم لتحقيق مزيد من الرفاهية والسلام لشعوب قارة آسيا .كما أقيم منتدى لرجال الأعمال ومناقشات حول الربط المالي والابتكار بين دول قارة آسيا وبحث أوجه تعميق أنشطة الاستثمار والأعمال في القطاعات الاقتصادية المستقبلية وذات الجدوى والاستثمار من أجل تحقيق التنمية المستدامة. وكان  في استقبال معاليه والوفد المرافق له عدد من المسؤولين.

وكان معاليه قد غادر العاصمة التايلاندية بانكوك في وقت سابق من ظهر أمس، بعد أن ترأس وفد السلطنة في القمة. وكان في وداع معاليه لدى مغادرته معالي وزير البحث العلمي التايلاندي ورئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية وسعادة السفير عبد الله بن صالح الميمني سفير السلطنة لدى مملكة تايلاند وأعضاء السفارة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك