"الغرفة" تنظم برنامجا للتدريب على إدارة المشاريع

 

 

مسقط - الرُّؤية

تُنظِّم غرفة تجارة وصناعة عُمان برنامجا تدريبا مُتخصصا في إدارة المشاريع -بالتعاون مع مركز الأعمال الأوروبي للتدريب والتطوير- من تقديم الدكتور عبدالعزيز عثمان من مركز الأعمال الأوروبي، وذلك في الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر، بمقر الغرفة الرئيسي بمسقط.

ويستهدفُ البرنامج أصحابَ وصاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ بهدف غرس مفهوم إدارة المشاريع والكيفية التي يتم من خلالها إدارة المشروع؛ حيث تركز حلقة العمل على بناء مفهوم إدارة المشروع والتي يقصد بها عملية نشطة حيوية تستفيد من المصادر المناسبة بطريقة منظمة ومنضبطة من أجل تحقيق الأهداف المحددة؛ حيث تتميَّز إدارة المشاريع كونها عملية تركز على الأهداف، وتركز كذلك على التغير الإيجابي، وانتهاز الفرص المواتية، وضبط معايير الجودة للعمل.

ويركز البرنامج التدريبي على كيفية جعل صاحب المشروع مديرا ناجحا؛ وذلك من خلال التركيز على بعض المهارات المهمة؛ ومنها: أن يكون الشخص مسؤولا وفاعلا وغير مُتردد، كذلك فإنَّ على المدير أن تكون له المبادرة في عمل أي شيء، كذلك فإنَّ عليه أن لا يطرح افتراضات وأن يأخذ الوقت الكافي للبحث عن الحقائق، كذلك الوضوح والشفافية. ويتطرق البرنامج إلى دراسة الجدوى وكيفية إعدادها والطرق التي تؤدي إلى نجاح هذه الدراسة.

تعليق عبر الفيس بوك