"الغرفة" تطلق جائزة تأسيس لتشجيع الخريجين

 

 

 

 

مسقط - العُمانيَّة

أطلقتْ غرفة تجارة وصناعة عُمان، أمس، جائزة تأسيس، التي تستهدف الخريجين المقبلين على سوق العمل ممن لديهم الرغبة في تأسيس مشاريعهم الخاصة ولديهم الكفاءة والقدرات اللازمة لذلك.

وتهدفُ الغرفة -من خلال إطلاق الجائزة- إلى تعزيز ونشر ثقافة العمل الحر، وتلبية احتياجات السوق لرفد الاقتصاد الوطني. وتركز الجائزة على 4 قطاعات حيوية؛ هي: قطاع اللوجستيات والزراعة والأسماك والصناعة والسياحة؛ حيث سيحصل الفائزون بهذه الجائزة على العديد من المزايا والتسهيلات التي تُمكِّنهم من مُواصلة نجاحات مشاريعهم الخاصة؛ ومن هذه الحوافز تأسيس شركة مع الإعفاء من الرسوم، وتوفير مقر للشركة مع كامل التجهيزات والتسهيلات للحصول على أيدي عاملة، وتقديم الدعم الفني ومبلغ نقدي ودعم للحصول على أعمال وعقود وتسهيلات للتمويل.

وتدعو الغرفة كل الخريجين الراغبين في تأسيس مشاريعهم الخاصة وإدارتها وخوض ريادة الأعمال المشاركة في هذه الجائزة، إلى الاستفادة ممِّا تُقدمه من تدريب واستشارات وحوافز وتسهيلات.

ويُشترط للمنافسة على الجائزة أنْ يكون التقدُّم على شكل فريق من 4 أشخاص، ولا تقبل المشاركات الفردية، كما يجب أن يكون جميع أعضاء الفريق عمانيين، ولا يحق للمتقدم أن يُشارك في أكثر من فريق واحد، كما ينبغي أن تتوافر في أعضاء الفريق المهارات الأساسية لإدارة الأعمال، وأن يكون المشروع قابلًا للتنفيذ ويخدم السوق المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك