برنامجان تدريبيان لموظفي "النقل" لتنمية مهارات الكتابة والإشراف

 

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة النقل والاتصالات، ممثلة في دائرة تنمية الموارد البشرية، برنامجا تدريبيا جماعيا في مجال (إعداد وكتابة المراسلات والتقارير)؛ حيث تم التعاقد مع أحد المراكز في السلطنة خلال الفترة من 9-12 أكتوبر الجاري، ولمدة أربعة أيام متواصلة، وشارك في البرنامج 15 موظفاً من مختلف قطاعات الوزارة.

ويهدف البرنامج إلى تنمية قدرات المشاركين على اتباع الأساليب والأسس العلمية في إعداد المراسلات وكتابة التقارير، وكذلك إكسابهم المهارات الفنية اللازمة لجمع المعلومات والبيانات وإعداد التقارير وصياغتها وإخراجها بكفاءة وفاعلية، بما يؤدي إلى تحسين أدائه في مجال عمله. ويسعى البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم التقارير الإدارية والمفاهيم والمصطلحات الإدارية الهامة للممارسة الإدارية الصحيحة في مجال إعداد وصياغة وإخراج التقارير الإدارية وتعريفهم بمفهومي البيانات والمعلومات والفرق الجوهري بينهما وآليات جمعها وتدقيقهما، كما يهدف إلى تمكين المشاركين من ممارسة الأدوات الإدارية المستخدمة في إعداد وتصميم وكتابة وإخراج التقارير الإدارية بشكل علمي تطبيقي يساهم في اكتسابهم للمهارات اللازمة لكتابة التقارير بفعالية وكفاءة.

من ناحية أخرى، نفذت الوزارة ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية برنامجا تدريبيا جماعيا في مجال "تنمية المهارات الإشرافية والإدارية"، حيث تم التعاقد مع أحد المراكز المرموقة في السلطنة خلال الفترة من 9-12 أكتوبر الجاري، ولمدة أربعة أيام متواصلة، ويشارك في البرنامج 18 موظفاً من مختلف قطاعات الوزارة. ويهدف البرنامج إلى تمكين المشرف من تحسين وتعزيز مهارات الجودة والتميز في المسؤولية الإشرافية، وكما يهدف إلى تعريفهم بأفضل الممارسات العالمية في النظم الإشرافية من أجل تحسين الأداء وتعزيز القيادة والتميز في بناء روح العمل الجماعي وتعزيز الأداء الإنتاجي والإبداع وتفويض العمل بثقة وإدارة أداء الموظفين والكفاءة في حل المشكلات واتخاذ القرار وتطبيق الأساليب الحديثة لإعداد الخطط الإستراتيجية والخطط التشغيلية.

ويأتي البرنامج ضمن سلسلة من البرامج الجماعية التي سعت دائرة تنمية الموارد البشرية لتنفيذها من بداية العام لكافة الفئات الوظيفية والقيادية بالوزارة والتي ستُسهم في رفع الكفاءة وتحسن الأداء.

 

تعليق عبر الفيس بوك