بهدف تحديد مسار المرحلة المقبلة تحت القيادة الجديدة

رؤساء أندية "المحترفين" يضعون على مائدة الوهيبي اليوم "أعباء الكرة العمانية"

الرُّؤية - وليد الخفيف

يجتمع مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم -برئاسة الشيخ سالم الوهيبي- مع رؤساء الأندية المشاركة بدوري المحترفين بناءً على طلب بعضهم. ومن المقرر أن يُناقش الاجتماع عدة نقاط تخص المسابقة المحلية، فضلا عن الاستماع للمقترحات الهادفة لتطويرها ما يصب في صالح المنتخبات الوطنية.

من جهته، قال عادل الفارسي رئيس نادي صحم: من المنطقي أن نجتمع في هذا التوقيت مع مجلس الإدارة الجديد من أجل التعرف على خططه المستقبيلة تجاه المسابقة وسبل تطويرها، وكذا للرد على عدة تساؤلات؛ أبرزها مصير المستحقات المالية السابقة للأندية، فضلا عن مناقشة عقود التسويق الأخيرة التي أبرمها مجلس الإدارة السابق من أجل التعرف على النسبة المئوية الخاصة بالأندية من إجمالي المبلغ.

وألمح الفارسي إلى عزمه مناقشة عقد رعاية عمانتل للمسابقة وقيمة العائد المادي لعقد الرعاية المبرم، مؤخرا، بين المجلس السابق وبنك قطر الوطني وشركة كوكاكولا.. مشيرا في السياق نفسه إلى عزمه مناقشة ملف البث التلفزيوني للمسابقة وسبل استفادة الاندية من هذا الملف.

وأشار إلى أن الأندية تواجه عثرات مالية طاحنة، وبات ضروريا البحث عن حلول ناجعة لهذا الملف الشائك. مشددا في الوقت نفسه على ضرورة اعتماد برنامج زمني واضح لاستلام المستحقا المالية السابقة من قبل المجلس الحالي.

وأوضح أنَّ رابطة المحترفين كانت تجتمع مع الأندية بشكل شهري في السابق قبل أن تقر اجتماعا كل ثلاثة أشهر. وأنَّ الأندية والرابطة لم تجتمع منذ قرابة الخمسة أشهر ومن الضروري أن تجتمع اليوم لتحدد مسار المرحلة القادمة تحت قيادة المجلس الجديد.

فيما وصف الشيخ عبدالله المخيني رئيس نادي العروبة، اجتماع اليوم بالمهم.. لافتا إلى أنَّ العروبة لم يكن من ضمن الأندية التي دعت للاجتماع، بيد أنه أكد عزمه الحضور تلبية للدعوة التي تلقاها من قبل الاتحاد.

ويعتزم المخيني مناقشة عدة أمور مهمة مع مجلس الإدارة الجديد تخص مسابقة الدوري ومشكلة عدم تفريغ اللاعبين والسعي لإيجاد الحلول لها، متمنيا التوصل لحلول ناجعة لعلاج عدة قضايا أرَّقت الأندية على حد وصفه.

وحول جدول أعمال الاجتماع، قال المخيني: "لم يكن هناك تنسيق مع الأندية التي دعت لعقد الاجتماع، ولكن من المنطقي أن يتم مناقشة أمور تخص المسابقات المحلية، وسبل تعزيز موارد الأندية المالية لمواجهة العثرات المالية، والتعرف على الخطوط العريضة للمجلس تجاه بعض الأمور ذات الصلة".

وتعقيبا على الاجتماع، قال أمين سر الاتحاد العماني لكرة القدم المهندس سلطان الزدجالي: تقدمت بعض الأندية بطلب للاجتماع مع مجلس الإدارة الجديد، ولبَّى الاتحاد الدعوة على الفور مُرحِّبين دوما بعقد مثل هذه الاجتماعات، وسوف نحدد مواعيد انعقادها بدقة وفق ما تراه الأندية مناسبا.

تعليق عبر الفيس بوك