فوز ساحق للبرتغال على جزر الفارو ضمن التصفيات المؤهلة

"صاروخية بوجبا" تضمن لـ"الديوك" خطوة للإمام بمشوار المونديال

 

 

 

 

أمستردام - رويترز

فازتْ فرنسا على مضيفتها هولندا بهدف دون رد، أحرزه لاعب الوسط بول بوجبا -أغلى لاعب في العالم- بتسديدة قوية من مدى بعيد بعد مرور 30 دقيقة على بداية المباراة التي جمعت بينهما ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم.

ودفع الفوز الذي تحقق على استاد أمستردام بمنتخب فرنسا -وصيف بطل أوروبا- ليصبح مرشحا بقوة لإنهاء مشواره في صدارة المجموعة الأولى والتأهل لنهائيات كأس العالم 2018. وتتصدر فرنسا المجموعة برصيد سبع نقاط إلى جانب السويد -التي فازت 3-صفر على بلغاريا- بينما تأتي هولندا في المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

من جانب آخر، سجَّل البلجيكي كريستيان بنتيكي أسرع هدف على الإطلاق في مباراة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم وأحرز ثلاثة أهداف اجمالا في انتصار منتخب بلاده 6-صفر على جبل طارق؛ ليظل متصدرا للمجموعة الثامنة.

وتتصدر بلجيكا المجموعة الثامنة برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف عن اليونان التي واصلت مسيرتها المظفرة بالفوز 2-صفر على استونيا.

من ناحية أخرى، سجل البرتغالي أندريه سيلفا ثلاثة أهداف في الشوط الأول مهد بها الطريق لفوز بلاده 6-صفر على جزر الفارو ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم ليعيد صاحب الضيافة إلى أرض الواقع بعد فوزه على لاتفيا الجولة السابقة. كما أسهم كريستيانو رونالدو بهدف في فوز البرتغال بستة أهداف دون رد وذلك للمرة الثانية في أربعة أيام بعدما سحقت اندورا بنفس النتيجة يوم الجمعة الماضي.

وتحتل البرتغال المركز الثاني في المجموعة الثانية بست نقاط من ثلاث مباريات خلف سويسرا التي فازت 2-1 على اندورا لتواصل مسيرتها المثالية.

وتحتل جزر الفارو المركز الرابع بعد أن حصدت أربع نقاط من أول مباراتين دون أن يمنى مرماها بهدف ولكن بطل أوروبا 2016 كان منافسا مغايرا لما كانت عليه المجر ولاتفيا. وكانت جزر الفارو فازت على لاتفيا 2-صفر يوم الجمعة.

واتسم الفريق الضيف بالخطورة ليسجل سيلفا الهدف الأول مستغلا خطأ من دفاع جزر الفارو في تشتيت الكرة واضعا البرتغال في المقدمة في الدقيقة 12.

تعليق عبر الفيس بوك