المحرزي يشارك في اجتماع وزراء السياحة بـ"دول التعاون" بالرياض

مسقط - الرؤية

يُغادر معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء البلاد، للمشاركة في الاجتماع الثالث لأصحاب السُّمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالرياض.

ويتضمن الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المُتعلقة بتعزيز التَّعاون المشترك في المجال السياحي بدول مجلس التعاون وتفعيل التكامل للنهوض بالقطاع ضمن عمل مشترك يسعى للاستفادة من التعاون بين دول المجلس في تسهيل السياحة البينية والاستفادة من التجارب في جوانب التطوير السياحي. ومن ضمن المواضيع المطروحة للنقاش، الرؤية الشاملة الخاصة بالعمل السياحي المُشترك في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والأهداف الإستراتيجية له، وجهود الدول الأعضاء في المحافظة على التراث العمراني.

وفي مجال تنشيط السياحة البينية سيناقش أصحاب السُّمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن السياحة مدى استفادة مواطني دول المجلس من العروض السياحية الخاصة بمكاتب السفر والسياحة وإنشاء عروض سفر سياحية تعمل على زيادة الحركة السياحية بين دول مجلس التعاون، وعمل جولات سياحية تعريفية للشركات السياحية ومكاتب السفر بين دول المجلس. وسيتناول الأعضاء النواحي التنظيمية لمشروع عاصمة السياحة الخليجية.

يشار إلى أنَّ الاجتماع الثالث لأصحاب السُّمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج، سبقه اجتماع تحضيري لوكلاء السياحة بدول مجلس التعاون، وقد ترأس وفد السلطنة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة.

تعليق عبر الفيس بوك