"التأمينات": إيقاف إرسال الإشعارات البنكية عبر صناديق البريد بنهاية نوفمبر

 

 

مسقط - الرُّؤية

تستعدُّ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية للبدء في تطبيق مشروع إيقاف إرسال الفواتير الشهرية عبر الصناديق البريدية للمنشآت، والذي سيبدأ في أواخر شهر نوفمبر من العام الجاري؛ وذلك من أجل تسهيل الإجراءات وتبسيط العمل؛ انسجاماً مع الخطة الإستراتيجية للهيئة للعام 2016.

ويأتي هذا الإجراء بعدما تأكد للهيئة عبر المتابعة المستمرة لأصحاب العمل وتطبيق النظام الآلي للبوابة الإلكترونية والانتهاء من تحليل الفجوات المنبثقة من مشروع تطوير آليات تحصيل الاشتراكات لمشروع الخطة الإستراتيجية، بضرورة الانتقال لهذه المرحلة تقليلاً للتكاليف والحد من ظاهرة إرتجاع نسبة من الفواتير الورقية من إجمالي الفواتير المرسلة عبر الصناديق البريدية، ويعزى ذلك إلى عدم قيام المنشآت بتحديث بياناتها وخاصة العناوين البريدية، لذلك ستكون هذه الخدمة متاحة عبر البوابة الإلكترونية للهيئة ويشترط للاستفادة منها التقدم بطلب الحصول على إسم المستخدم وكلمة المرور من خلال البوابة ذاتها.

يُشار إلى أن هذا المشروع يأتي حرصاً من الهيئة على ضمان سداد الاشتراكات الشهرية ومتابعة تحصيلها مما يحقق  الاستدامة والنمو وتعزيز قوة المركز المالي، وذلك من خلال إدارة نظام الفواتير الشهرية (الاشعارات البنكية) لنظامي العمانيين العاملين بالسلطنة ونظام العمانيين العاملين لحسابهم الخاص، إلى جانب الالتزام بتنفيذ الخطط الخمسية للهيئة والاهداف المتعلقة بها، وتطوير السياسات والإجراءات، وزيادة رضا العملاء من خلال تطوير مستوى الخدمة المقدمة، وكذلك تخفيض نسبة المنشآت المتوقفة عن سداد الاشتراكات الشهرية، ومتابعة تحصيل الاشتراكات المتعلقة بالمنشآت المصفاة والمفلسة، بالإضافة إلى توظيف التكنولوجيا الحديثة في تعزيز الربط والشراكة بين الهيئة والأطراف ذات العلاقة، ورفع كفاءة وتطوير آليات تحصيل الاشتراكات الشهرية والمبالغ المستحقة لأصحاب العمل والمؤمن عليهم.

تعليق عبر الفيس بوك