"غرفة الظاهرة" تستضيف دورات تدريبية للباحثين عن عمل

 

 

عبري - ناصر العبري

استضافَ فرعُ غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة عِدَّة برامج تدريبية ينظمها المعهد العماني للتدريب المهني؛ وذلك بالتعاون مع الوكالة الدولية للتنمية المستدامة البريطانية، وتستمر هذه الدورات لمدة خمسة أيام متواصلة.

وتتضمَّن البرامج عدة دورات تدريبية تشمل دورة إدارة الموارد البشرية ودورة تنسيق وإدارة المكاتب ودورة أساسيات ومهارات المحاسبة المالية ودورة الوسيط العقاري ودورة المدير المالي ودورة التثمين العقاري ودورة المدقق المالي والداخلي ودورة إدارة المشاريع باستخدام تكنولوجيا المعلومات ودورة مدير التدريب. ويشارك في هذه البرامج عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال، من موظفي الجهات الحكومية والخاصة ومن الباحثين عن عمل. وبلغ عدد المشاركين في هذه البرامج المنفذة على فترتين صباحية ومسائية حوالي 23 مشاركا من الجنسين. ويأتي تنفيذ هذه البرامج حسب متطلبات سوق العمل وحاجة المجتمع إلى تلك التخصصات.

وقال علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة، إنَّ هذه البرامج التدريبية تعد من البرامج المهمة التي يستفيد منها عدد من شرائح المجتمع المحلي وسوق العمل. وأضاف بأنَّ برامج التدريب والتأهيل تحظى باهتمام خاص من قبل غرفة الظاهرة، لما لهذه البرامج من أثر ايجابي في تطوير وصقل مهارات وقدرات المشاركين.

 

تعليق عبر الفيس بوك