"سامسونج" تغطي فضيحة "نوت 7" بـ"جالاكسي إس 8"

 

 

مسقط - الوكالات

بدأتْ التسريبات المتعلقة بهاتف "سامسونج" الجديد، الذي يُتوقع أن يُطلق عليه اسم "جالاكسي إس 8"، في الظهور بعد الفضيحة الكبرى التي تعرضت لها الشكرة الكورية مع مشكلة البطارية التي يعاني منها هاتفها "جالاكسي نوت 7"، حتى إنَّ أنظار قطاع الهواتف تتطلع إلى ما تخفيه الشركة في جعبتها لتحسين سمعتها.

ونقلتْ البوابة العربية للأخبار التقنية عن صحيفة "إي.تي نيوز" الكورية، أنَّ هناك تغييرات كبيرة في عتاد هاتف "جالاكسي اس 8" الذي يُنتظر الإعلان عنه خلال الربع الأول من العام المقبل. وعلى عكس النماذج السابقة التي ركزت على استخدام مكونات سابقة، ذكرت الصحيفة أن "سامسونج" تسعى لدمج وظائف وتصميم جديد كلياً، بما في ذلك الاستغناء عن زر الرئيسية، ويُرجح أنها ستستعيض عنه بزر خلف زجاج الشاشة أو زر برمجي ضمن الشاشة.

ويُتوقع أن تجعل "سامسونج" شاشة الهاتف تغطيه بالكامل، ثم إنها ستركز على تحسين عرض الصور والفيديو على الشاشة مع إضفاء تأثير ثلاثي الأبعاد.

وأثيرت أنباء حول اعتزام "آبل" الأمريكية تقديم تصميم جديد كلياً لهاتف "آي فون" المقبل، حيث تستعد هي الأخرى لإطلاق هاتف بشاشة تغطيه بالكامل، كما تخطط لإزالة زر الرئيسية أيضاً.

وبحسب الصحيفة الكورية، فإنَّ "جالاكسي إس 8" سيكون أول هاتف بكاميرتين خلفيتين من سلسلة "جالاكسي"؛ وذلك على نحو يشبه الهاتف "آي فون 7 بلس" من "آبل"، على أن تأتي إحداهما بدقة 16 ميجابكسل والأخرى بدقة 8 ميجابكسل.

تعليق عبر الفيس بوك