93 دقيقة تمنح رادفانسكا لقب بطولة الصين المفتوحة للتنس

 

 

بكين- رويترز

حصدت البولندية أجنيشكا رادفانسكا، أمس، لقبها العشرين على صعيد منافسات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، بفوزها 6-4 و6-2 على البريطانية جوهانا كونتا، في نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس.

ولم تخسر رادفانسكا المصنفة الثالثة -بطلة عام 2011- أي مجموعة في طريقها نحو اللقب، وحسمت الفوز على حساب كونتا في ساعة واحدة و36 دقيقة.

وضمنت كونتا مكانا ضمن العشرة الأوليات في التصنيف العالمي عندما يصدر التصنيف الجديد وستكون أول بريطانية تصل إلى هذه المرتبة العالية منذ جو دوري عام 1984. إلا ان كونتا ارتكبت 34 خطأ سهلا أمام رادفانسكا وعانت على إرسالها.. وأنهت اللاعبة البولندية اللقاء بعد ان ارتكبت ثمانية أخطاء سهلة وحسمت الفوز بإرسال ساحق.

وقالت رادفانسكا للصحفيين: "إنها لحظة خاصة جدا. فهذا هو ثالث نهائي لي (هذا العام) والثاني لي هنا. انه أسبوع مميز حقا بالنسبة لي ولا يمكن ان تكون نتيجته أفضل من هذا". وأضافت: "كل لقب يعني الكثير خاصة هنا عندما تلعب أمام أفضل اللاعبات في العالم وفي واحدة من اكبر البطولات. هناك لاعبات كبار منذ الدور الأول وقدمت أفضل أداء لي طوال الأسبوع".

وواصلت كونتا -التي كانت المصنفة 146 على العالم قبل 17 شهرا- صعودها الكبير في التصنيف رغم هزيمتها اليوم. وخلال ظهورها الأول في القرعة الرئيسية لبطولة أستراليا المفتوحة هذا العام باتت كونتا أول لاعبة بريطانية تبلغ الدور قبل النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى خلال أكثر من 30 عاما. ونالت كونتا أيضا أول ألقابها على صعيد بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات وذلك في ستانفورد في يوليو الماضي.

ومن جهة أخرى، تغلب آندي موراي على البلغاري جريجور ديميتروف 6-4 و7-6 في نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس ليحرز اللقب رقم 40 في مسيرته، أمس.

وأنهى موراي المباراة في ساعة واحدة و57 دقيقة ليقلل الفارق مع المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش في صراعهما على إنهاء العام على قمة التصنيف.

تعليق عبر الفيس بوك